سيــارات

«تويوتا كورولا » تستهدف المركز الأول محليًا بنهاية 2012


المال ـ خاص

كشف تقرير حديث لشركة تويوتا العالمية أن «تويوتا كورولا » هى السيارة الأكثر رواجا فى العالم، حيث تمكنت من بيع حوالى 37.5 مليون سيارة، لتصبح على قمة المبيعات عالمياً .

 
وأكد التقرير أنه فى عام 1997 أصبح طراز «كورولا » هو الأول عالمياً من حيث المبيعات التى وصلت إلى 30 مليون وحدة، موضحاً أن كورولا أصبحت السيارة الأكثر مبيعاً فى أمريكا على مدى السنوات التسع الماضية على التوالى، كما أنها الأولى فى اليابان على مدى 36 عاماً .

وأضاف التقرير أن السيارة دخلت فى سلسلة طويلة من التطويرات وإعادة التصميمات وتحسين الأداء منذ البداية وحتى الآن، موضحاً أن 4 ملايين «كورولا » بيعت منذ عام 1991 لا تزال تعمل حتى اليوم .

وقال أحمد منصف، الرئيس التنفيذى لمجموعة شركات تويوتا ايجيبت فى بيان للشركة، إن المزايا التى وضعت السيارة «تويوتا كورولا » فى المقدمة تتضمن توافر عناصر الراحة والأمان، والتى تأتى دائماً فى مقدمة قرار شراء أى سيارة جديدة، ومواصفاتها المتميزة التى تناسب الأسرة وتلبى احتياجاتها، ولذلك فإن المستهلك المصرى يفضل السيارة تويوتا كورولا كاختيار أول ويعتبرها جزءاً من تاريخ السيارات التى لعبت دوراً فاعلاً فى احداث طفرة لمواصفات رفاهية السيارة العائلية، كما يرتبط بها المستهلك ارتباطاً نفسياً خاصاً، بسبب سمعتها وكفاءة ادائها .

وأضاف منصف أن تويوتا ايجيبت فاجأت عملاءها بالسوق المصرية برائعتها «تويوتا كورولا » اليابانية ذات التصميمات الحديثة، متوقعاً أن تصبح بنهاية عام 2012 ضمن أكثر السيارات مبيعاً فى مصر .

تتيح «كورولا » لمستخدميها، العديد من الامكانيات، على رأسها التصميم العصرى، والشكل الرياضى، وهيكلها القوى، بالاضافة إلى قوة المحرك الذى يعطى قوة (122 حصان /6000 دورة فى الدقيقة ) واقصى عزم (154 دوران نيوتن /متر عند 5200 دورة فى الدقيقة ) ونظام الفرامل المانع للانغلاق، بالإضافة إلى تميزها بعوامل السلامة والأمان مثل الوسائد الهوائية التى تتواجد عند السائق والراكب الأمامى ومفتاح مشفر مانع للسرقة .
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة