أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.86 17.96 بنك الإسكندرية
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
17.97 17.85 البنك المركزى المصرى
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
600.00 عيار 21
514.00 عيار 18
686.00 عيار 24
4800.00 الجنيه الذهب
اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

سيـــاســة

"المال" ينشر البيان التأسيسي لتكتل القوي الوطنية وميثاق الشرف


محمد حنفى:

اعلنت عدد من القوي الثورية اتحادها في كيان واحد للتعبير عن مطالب الثورة  وتأسيس دولة ديمقراطية حديثة في ظل وجود نظام قمعي جديد  يهتم بمصالح جماعته فقط علي حساب الشعب المصري .

واضافت القوي الثورية في بيانها التأسيسي اليوم بجزب الجبهة الديمقراطية  أننا اجتمعنا اليوم قبل الغد من اجل ان نستكمل ما بدأناه .. ونسترد ثورتنا .. ونساهم في صنع مستقبل افضل لوطننا الحبيب مصر .. انتصارا لشعبنا الذي حق له ان يأكل من خير بلاده عيشا بلا ذل و مرارة .. ويعمل بكرامة .. ويعيش حرية بغير عبودية او تبعية لحاكم او حزب او جماعة .. وان يسترد كرامته التي اهانتها الدولة علي مدار سنوات طويلة ومازالت .. وينعم في عدالة اجتماعية حقيقية تحترم قيمة العمل والحقوق الانسانية والقيم الدينية، يعيش الجميع سواسية في ظلالها, وكشفت في ببانها  علي طرح خطه التكتل خلال الايام القليلة المقبلة.

وتابعت القوي الثورية في بيانها  ان الاتحاد الجديد اسمه تكتل القوي الوطنية يهف للتمسك باهداف الثورة ومواصلة تصعيد النضال الشعبي الجماهيري المفتوح والسلمي لاسقاط نظام القمع والاستبداد, القصاص العادل لكافة شهداء الثورة المصرية منذ اندلاع ثورة يناير وحتي الان بلا استثناء سواء في عهد مبارك او المجلس العسكري او محمد مرسي, واقامة الدولة الديمقراطية الحديثة التي يحكمها الدستور والقانون و يسودها العدل والمساواة يشارك في قياداتها جميع ابناء الوطن بلا استثناء .. ويأتي في مقدمة هؤلاء الشباب والباب مفتوح لجميع القوي الثورية للانضمام للتكتل.

ومن أبرز القوي الثورية المشاركة , منظمة شباب الجبهة, حزب 6 إبريل, اتحاد شباب الثورة, حزب العدل, اتحاد شباب ماسبيرو, شباب المصريين الاحرار, جبهة الشباب الليبرالى, ائتلاف ثوار مصر, حزب المساوة والتنمية
وحصل " المال "ميثاق شرف ،،القوى الثورية الوطنية ،،وهو كالاتي

من منطلق إيماننا بقيمة الإخلاص والشرف والتفاني فى العمل النضالي من اجل الوطن اجتمع أعضاء تكتل ،، القوى الثورية الوطنية ،، للعمل على قلب رجل واحد مقرين مبدأ الولاء التام للمصلحة العليا للوطن ثم مصلحة هذا الجمع الطامح لرفع لواء الثورة وتحقيق مطالبها وعلى راسها ،،عيش ، حرية ، كرامة انسانية ،، دون التنازل أو التراجع عن اى مطلب من مطالب الثورة ، وهذا إقرار منا أننا لن نتهاون فى العطاء والجهد حتى يتوارى نار الغضب والحزن الشعبى الذى تجلى مع الممارسات استبدادية والاحتكارية المستمرة يعانى منها الوطن من كل حد وصوب ، وعليه سيكون هدفنا تمكين كل من هو منحاز للثورة ويعمل من اجل شعب مصر العظيم ،، دون السماح لفتح اى منابر أو منافذ أو ثغرات تعرقل مسيرة القوى أو تساهم فى الانحراف عن مسارها الثورى والنضالي والسياسي وعليه نحن نقر الموقعون أدناه بالتالى :

1- ان يلتزم كل عضو بالقرارات التى تقرها محاضر اجتماعات أعضاء ،،القوى الثورية الوطنية ،، بعد إقرارها بالإغلبية.

٢ - ان يلتزم كافة الموقعون بالانحياز التام لمصلحة الشعب والوطن وعدم التهاون او التفريط في عيشها او امنها .

3- ان يلتزم العضو بالعمل داخل هذا الكيان الثورى على ان يحافظ على خصوصيته ومسار عمله ومنهجية أداءه بشكل يضمن عدم انخراط العضو فى ذات العمل الذى أقرته القوى الا بعلمها والاعلان عن هذا العمل داخل اجتماع وتسجيل الموافقة .

٣ - ان يلتزم العضو بعدم الإفصاح عن قرار أو مسار أو توجه تم إقراره ولكن لم يتخذ بشأنه قرار الإعلان .

٤ - ان يلتزم العضو ولا يتخطى المتحدثين الرسميين للقوى ،، الا إذا تم الاتفاق على غير ذلك وشيوع التحدث بغرض الدعاية لفكر أو مبدأ أو توجه او برنامج او منهج يكون قد اقر سلفا وقد اتخذ بشأنه قرار جماعى أو بتصويت.

٥ - الا يختصم العضو اى من زملاءه بشكل شخصي أو تنظيمى خارج نطاق الكتلة.

٦ - ان يحترم العضو كل زملاءه وأيديولوجياتهم واختلافتهم دون إقحامها فى مسار العمل النضالي الثورى المتضافر لإعلاء مصلحة الوطن ،.

٧ - ان يلتزم اى عضو قرر الانفصال عن القوى بان يحفظ لها خصوصيتها وهيبتها وإلا ينال من وقارها طالما لم يمسه منها شيء يخالف الأعراف أو الأخلاق العامة أو القانون ، وان يحيد تماماً الخلافات الفكرية أو السياسية جانبا بعيدا عن النيل أو التنكيل بالكتلة وكافة الأعضاء وسمعتهم وكرامتهم.

٨ - الا يتلقى اى عضو تمويلا باسم القوى الثورية الوطنية من اى شخص أو جهة أو مؤسسة أو كيان أو فرد دون علم كافة أعضاء الأمانة العامة أو المؤسسين ، او الزج باسم القوى للحصول على اى منفعة شخصية او خارج نطاق المعلن ودون علم كافة الاعضاء ، وخلاف هذا يعد انتهاك صريح تصل عقوبته لحد الفصل من الكتلة ،، واتخاذ السبل القانونية ان لزم الامر.


بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة