اقتصاد وأسواق

300‮ ‬مليون جنيه قيمة التوسعات الجديدة بمشروعات السادات


أيمن صالح
 
كشف المحاسب شريف عفيفي نائب رئيس جمعية مستثمري السادات عن وجود خطة توسعية داخل الجمعية باستثمارات تصل إلي 300 مليون جنيه، في عدد من القطاعات الصناعية المختلفة داخل المدينة. مشيراً إلي أن التوسعات الجديدة تتضمن 50 مليون جنيه هي قيمة إنشاء وتشغيل خط إنتاج جديد للسيراميك خاص بالمجموعة المصرية للاستثمارات »ايجمي«. فضلاً عن وجود مشروع لإقامة مصنعين لإنتاج منتجات البلاستيك الخاصة بالتعبئة كبراميل وغيرها من مستلزمات تعبئة الزيوت. بقيمة تتعدي 70 مليون جنيه.

 
وأضاف نائب رئيس جمعية مستثمري السادات أن الخطط التوسعية تشمل إقامة مجمع جديد لإنتاج المواد الكمياوية لم تتقدم الشركات العاملة في هذا القطاع بكامل بياناته وجار دراسة شاملة حول إنشائه، إلا أن المشروع في مجمله لن يقل حجم استثماراته عن 180 مليون جنيه بصفة مبدئية.
 
وأوضح عفيفي أن الأراضي الخاصة بهذه التوسعات تم الاتفاق مع وزارة الإسكان الشهر الماضي علي تخصيص مساحات جديدة بمدينة السادات للسماح بإقامة هذه التوسعات، فضلاً عن تعاون الجمعية مع هيئة التنمية الصناعية الخاص بسهولة استصدار التراخيص الخاصة بالمصانع داخل مدينة السادات.
 
وفيما يتعلق بمشكلات توصيل الغاز إلي مدينة السادات والمنشآت الصناعية بها، أكد نائب رئيس الجمعية أنه تمت إزالة جميع العقبات الخاصة بتوصيل الغاز إلي باقي المنشآت الصناعية الموجودة بالمدينة. خاصة فيما يخص رسوم التوصيل داخل الخطوط الفرعية التي وضعت شروطها وزارة البترول.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة