استثمار

رشيد‮: ‬فرص گبيرة لتنشيط الاستثمارات والتجارة مع اليونان


كتب ـ المرسي عزت:
 
يفتتح المهندس رشيد محمد رشيد، وزير التجارة والصناعة و»دوراباكوياني«، وزيرة خارجية اليونان اليوم الاربعاء، اعمال المنتدي الدولي للاعمال، الذي ينعقد بالعاصمة اليونانية »اثينا« تحت عنوان »بناء جسور التواصل بين دول المتوسط«.

 
 رشيد محمد رشيد
يستمر المنتدي لمدة يومين وينظمه اتحاد الصناعات اليوناني بمشاركة 500 من ممثلي الاعمال في دول شمال وجنوب المتوسط واتحاد الصناعات المصري.
 
ويعقد رشيد علي هامش المنتدي عددا من اللقاءات المهمة مع المسئولين ورجال الاعمال اليونانيين لبحث سبل تعميق ودعم العلاقات الاقتصادية وتنشيط حركة التبادل التجاري بين البلدين.
 
واكد وزير التجارة والصناعة ان هناك فرصا كبيرة لزيادة التجارة والاستثمارات المشتركة بين مصر واليونان، خاصة ان كلا البلدين لديه طاقات وامكانيات واعدة في مختلف المجالات الاقتصادية.
 
واضاف ان الطاقة المتجددة والسياحة والبناء والخدمات المالية والصحة تمثل ابرز المجالات الواعدة للتعاون بين القاهرة واثينا.
 
يذكر ان حجم التبادل التجاري بين مصر واليونان يقدر بنحو 428 مليون يورو خلال عام 2008، منها صادرات مصرية بقيمة 299 مليون يورو، في حين قدرت الواردات المصرية من اليونان بنحو 129 مليون يورو.
 
وتبلغ قيمة الاستثمارات اليونانية في مصر مليارا و90 مليون جنيه من خلال 90 مشروعا في قطاعات السياحة والصناعة والزراعة والبناء والصناعات الغذائية والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والخدمات والبنوك.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة