أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.86 17.96 بنك الإسكندرية
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
17.97 17.85 البنك المركزى المصرى
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
600.00 عيار 21
514.00 عيار 18
686.00 عيار 24
4800.00 الجنيه الذهب
اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

استثمار

تطوير خدمات الاستثمار‮.. ‬خطوة مهمة للنهوض بالتنمية في المحافظات


حسام الزرقاني
 
اعلنت الهيئة العامة للاستثمار برئاسة عاصم رجب الانتهاء من تطوير 32 خدمة رئيسية يقدمها مجمع الهيئة الرئيسي بالقاهرة وفروعه الثلاثة التي تم انشاؤها مؤخرا علي ساس جغرافي في كل من الاسكندرية والاسماعيلية واسيوط.

 
تهدف الهيئة من وراء ذلك الي تحسين مناخ وبيئة الاستثمار والتيسير علي المستثمرين بالمحافظات وتحقيق قدر كبير من اللامركزية علي مستوي الجمهورية.
 
من جانبهم رحب الخبراء بهذا التوجه وشددوا علي ضرورة تحقيق انتشار جغرافي اوسع لخدمات الاستثمار ـ في مختلف محافظات مصر ـ واهمية السعي نحو عمل تطوير نوعي لمجال تأسيس الشركات وخدمات ما بعد التأسيس بجانب تبسيط الاجراءات ومراعاة تخفيض تكلفة جميع الخدمات التي تقدمها الهيئة لمجتمع الاعمال.
 
قال الدكتور انور الهواري رئيس قطاع الاستثمار بوزارة التنمية الاقتصادية مستشار التنمية الصناعية بالامم المتحدة سابقا، ان تحقيق انتشار جغرافي واسع للخدمات التي تقدمها الهيئة العامة للاستثمار والقيام بعمل تطوير نوعي لمجال تأسيس الشركات وخدمات مع بعد التأسيس امر ضروري، حيث مازال التطوير المقدم في هذا المجال محدودا للغاية ولا يلبي طموحات المستثمرين.
 
وطالب بضرورة ان تسعي الهيئة العامة للاستثمار بجدية نحو تقديم خدمة الشباك الواحد بشكل حقيقي واقامة المزيد من الفروع التابعة في مختلف المحافظات من اجل التيسير علي المستثمرين وتحسين مناخ وبيئة الاستثمار وازالة المعوقات البيروقراطية وتحقيق اللامركزية علي مستوي محافظات مصر.
 
ورحب علاء الدين محمد رئيس جمعية مستثمري المنيا بتطوير الخدمات التي تقدمها الهيئة لمجتمع الاعمال في مصر خاصة الخدمات الفنية والقانونية والمالية. واكد ان فروع الهيئة في كل من الاسكندرية والاسماعيلية واسيوط لا تكفي علي الاطلاق لحل مشاكل المستثمرين والنهوض بالتنمية بكل اشكالها في المحافظات.
 
ولفت النظر الي ان مجمع خدمات اسيوط علي سبيل المثال مطلوب منه ان يقوم بتقديم خدماته لمستثمري محافظات المنيا واسيوط وسوهاج وقنا والوادي الجديد والجزء الجنوبي من محافظة البحر الاحمر، ونفس الشئ في مجمع خدمات الاستثمار بالاسماعيلية الذين يقوم بتقديم خدماته للمستثمرين علي نطاق واسع في محافظات سيناء الشمالية والجنوبية وبورسعيد والشرقية والجزء الشمالي من محافظة البحر الاحمر.
 
وشدد علي ضرورة انشاء مجمع لخدمات استثمار في كل محافظة من اجل تحسين مناخ الاستثمار وإزالة جميع المعوقات البيروقراطية.
 
وطبقا لما اعلنه عاصم رجب رئيس الهيئة العامة للاستثمار فإن الهيئة تسعي بجدية خلال الفترة المقبلة لتطوير جميع الخدمات التي تقدم الي مجتمع الاعمال ولتحقيق انتشار جغرافي اوسع للخدمات التي تقدمها للمستثمرين بالمحافظات من خلال اقامة مزيد من الفروع التابعة للهيئة في مختلف محافظات مصر، والتيسير علي المستثمرين وتحسين مستوي جميع الخدمات المؤداة وتبسيط الاجراءات التي ستساهم في النهوض ببرامج التنمية بالمحافظات.
 
من جهته يري محمد المنوفي رئيس جمعية مستثمري مدينة 6 اكتوبر ان النهوض بالتنمية في المحافظات لن يحدث بالشكل المطلوب إلا اذا تم تحسين المناخ وبيئة الاستثمار بشكل حقيقي وإزالة جميع الصعوبات والمعوقات التي تضعها الاجهزة والمؤسسات الحكومية بجانب الاستمرار في تطوير الخدمات التي تقدمها الهيئة للمستثمرين، خاصة الخدمات القانونية والخدمات المرتبطة بمجال الإعفاءات الضريبية والجمركية.
 
ولفت المنوفي الانتباه الي ضرورة تحسين مستوي اداء الخدمات من خلال تبسط الاجراءات وتخفيض زمن واجراءات خدمات الاستثمار التي تقدمها مجمعات خدمات الاستثمار التابعة للهيئة في كل من الاسكندرية واسيوط والاسماعيلية بجانب مراعاة تخفيض تكلفة جميع الخدمات المتعلقة ببداية المشروعات.
 
وفي نفس الوقت اكد محمد فرج عامر رئيس جمعية مستثمري »برج العرب« اهمية الاستمرار في تطوير الخدمات المقدمة للمستثمرين واهمية التوسع في نشر خدمات الاستثمار جغرافيا في جميع انحاء الجمهورية لتساهم في التوسع في تطبيق اللامركزية في المحافظات.. وفي تحقيق تنمية اقليمية متوازنة والنهوض ببرامج التنمية المحلية.
 
ونوه الي ضرورة تنشيط اداء مجمعات الاستثمار في كل من الاسكندرية والاسماعيلية واسيوط لتساهم في تحسين مناخ الاستثمار بشكل حقيقي في المحافظات وإزالة المعوقات البيروقراطية التي تعوق عمل المستثمرين ومجتمع رجال الاعمال.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة