عقـــارات

8 مليارات جنيه استثمارات «الفطيم» بـ«كايرو فيستيفال سيتى» حتى 2018


كتبت - جهاد سالم - محمود إدريس :

حددت شركة الفطيم العقارية ملامح خطتها الخمسية، التى تستهدف من خلالها ضخ 8 مليارات جنيه بالسوق العقارية خلال الفترة من 2013 إلى 2018 ، وسيتم توظيف هذا المبلغ فى تنفيذ مشروع «الفطيم » بالقاهرة الجديدة «كايرو فيستيفال سيتى » الذى يقام على مساحة 3 ملايين متر .

 
محمد مكاوي 
وتتضمن الخطة تنفيذ المرحلة الثانية من المشروع خلال العام الحالى، بتكلفة إجمالية 1.5 مليار جنيه، وتشمل الجزء الإدارى ويضم 5 مبان على مساحة 60 ألف متر، بتكلفة 500 مليون جنيه، بالإضافة إلى الجزء السكنى بالمشروع، ويضم 2000 وحدة سكنية و 600 فيلا .

قال محمد المكاوى، العضو المنتدب للشركة فى حوار أجرته معه «المال » ، إن الشركة طرحت 3 مناقصات لتنفيذ أعمال بالمرحلة الثانية تتجاوز تكلفتها مليار جنيه، وتنتظر الحصول على التراخيص للبت فى المناقصات التى تتضمن تنفيذ 250 وحدة سكنية، و 150 فيلا، و 5 مبان إدارية كل منها فى مناقصة منفصلة .

وأشار المكاوى إلى أن الشركة تلقت 8 عروض فنية لتنفيذ المناقصة التى تقدم لها عدد من شركات المقاولات الكبرى، من بينها «سياك » ، وأوراسكوم للإنشاءات و «ACC» ، وفى انتظار التراخيص لإجراء المفاوضات النهائية مع المقاول لترسية المناقصات .

وتعتزم الشركة طرح تنفيذ الجزء الفندقى بالمشروع خلال عام 2014 ، ويضم فندقين، أحدهما 4 نجوم والآخر 5 نجوم، وتصل الطاقة الاستيعابية للفندق الأول إلى 250 غرفة و 400 غرفة للفندق الثانى، بتكلفة متوقعة 1.5 مليار جنيه، ويستغرق تنفيذ الفندقين عامين ونصف العام .

يقام «كايرو فيستيفال سيتى » على مساحة 3 ملايين متر بالقاهرة الجديدة، ويضم مركزًا تجاريًا يوفر مساحات قابلة للتأجير تصل إلى 160 ألف متر، بالإضافة إلى مجموعة من الوحدات السكنية، ما بين فيلات وشقق ومنطقة للفنادق، وأخرى للأعمال تضم المبانى الإدارية، ويشمل المشروع مركزًا يضم 310 محال تجارية منها كارفور وهايبر وماركت، ومجمع سينمات به 16 شاشة عرض، ومنطقة للمطاعم 2013 ، فضلاً عن مدرسة للتعليم العالمى، وأماكن للترفيه التعليمى «كيدزانيا » وصالات لعرض السيارات وتوكيلات صيانة تويوتا وهوندا .
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة