استثمار

100‮ ‬مليون دولار استثمارات جديدة في الصناعة


زكي بدر
 
أكدت المهندسة ليلي المغربي، مدير المجلس التصديري للصناعات الهندسية، ان الهدف من زيارة 12 شركة مصرية تعمل في مجال السيارات ومكوناتها إلي انجلترا قد تحقق حيث تم الاتفاق علي استثمارات جديدة جار التفاوض بشأنها حالياً بحجم 100 مليون دولار.

 
 
وقالت المغربي إنه تم الاتفاق مع شركة جاجور ولاندروفر لتوريد ضفائر السيارات وكذلك شركة »تاكسي لندن« لصناعة تيل الفرامل وخامات الاطارات، وكذلك تم الاتفاق مع شركة موبيكا لتوريد مكونات كراسي السيارات.
 
وأكدت المغربي أنه تجري مفاوضات لتحالف شركة مصرية كبري في صناعة مكونات السيارات مع إحدي الشركات الانجليزية لتصنيع المكونات المعدنية لإحدي ماركات السيارات العالمية.
 
وأوضحت المغربي أن الشركات الاثنتي عشرة التابعة للمجلس، قامت بزيارة عدد من المصانع الكبري في انجلترا منها جاجوار، ولاندروفر، وفوكسهول، وتاكسي لندن، وجونبسون ماثي.
 
كما تمت زيارة معامل ميرا، وجامعة أرويك، وM.I تكنولوجي وهي معامل خاصة باختبارات السيارات وأجزائها لمطابقة المواصفات واللوائح الصادرة من الأمم المتحدة UNECE . وتقوم الهيئة أيضا بمنح الشهادات والتفتيش الدوري للمركبات وأجزائها طبقاً للمعايير الدولية. وذلك بالتعاون مع الجهات الدولية. كما أتاحت الزيارة فرصة لدراسة سبل الاشتراك مع معامل التصنيع والاختبارات البريطانية.
 
وأشارت المهندسة ليلي المغربي إلي أن الزيارة تضمنت لقاءات ثنائية مع عدد من الشركات والهيئات البريطانية في مجال السيارات. وقد اتيح للمجلس التصديري للصناعات الهندسية برئاسة الدكتور أحمد فكري عبد الوهاب بعرض استراتيجية صناعة السيارات. ومميزات الاستثمار في مصر.
 
وأوضح الدكتور أحمد فكري عبد الوهاب، رئيس المجلس التصدير، أن الشركات الأثنتي عشرة التي اشتركت في زيارة انجلترا جميعها تعمل في مجال السيارات ومكوناتها. بخلاف بعض ممثلي هيئة المواصفات والجودة. وضمت هذه الشركات.
 
شركة »أوتوكول« لصناعة تكييف السيارات.
 
وشركة »مرسيدس« مصر لتصدير ديسكات الفرامل وتقوم حالياً بالتصدير لألمانيا.
 
وشركة »الجمال« لدهان السيارات، وشركة »الترياق« لصناعة الردياتيرات ومكونات السيارات، وشركة »فايق« للصناعات المعدنية المغذية للسيارات ومجموعة »فاو« لصناعة تيل الفرامل حيث إن %65 من إنتاجها موجه للتصدير، وشركة »فيمكو« لصناعة الاكصدامات للسيارة الشيفورليه وبعض أجزاء النيسان، وشركة »هامنز« لصناعة أجزاء من الموتورات، وشركة »هاشم باص« لصناعة الأتوبيسات، وشركة »ليوني« لصناعة ضفائر السيارات الجاجوار واللاندروفر وتصدرها لبريطانيا.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة