بورصة وشركات

3‮ ‬رؤساء شركات قدموا أوراقهم لخوض انتخابات البورصة


المال - خاص:

بدأت إدارة البورصة أمس تلقي أوراق الراغبين في الترشيح في انتخابات مجلس الإدارة المقرر لها 11 أغسطس المقبل.

قدم تامر بدر الدين، رئيس مجلس الإدارة، العضو المنتدب لشركة »البدر« للبلاستيك المقيدة في بورصة النيل، أوراق ترشيحه علي مقاعد الشركات المقيدة ببورصة النيل »فئة المتوسطة والصغيرة«.

وقدم إبراهيم راشد، رئيس مجلس إدارة شركة »بروكرز« للوساطة المالية أوراقه للترشيح عن الشركات العاملة في مجال الأوراق المالية، بعد استبعاده في وقت سابق، لعدم انقضاء الفترة القانونية للتدابير الموقعة علي شركته، رغم تظلمه من قرار الاستبعاد، وذلك طبقاً للتعديلات الجديدة المنظمة لانتخابات مجلس إدارة البورصة.

كما أعد شريف سامي، رئيس مجلس إدارة شركة »فينلينك« لتداول الأوراق المالية تقديم أوراق ترشيحه علي مقاعد الشركات العاملة في مجال الأوراق المالية، بعد أن ألزم قرار مجلس إدارة البورصة الأخير المرشحين الذين تم قبول أوراقهم من قبل بإعادة الترشيح مرة أخري في ضوء التعديلات الجديدة.

يذكر أن الانتخابات المقرر إجراؤها في 11 أغسطس المقبل ستشهد منافسة علي 5 مقاعد لمجلس الإدارة الجديد للبورصة، منها 3 مقاعد لممثلي الشركات العاملة في مجال الأوراق المالية بحد أدني مقعد واحد لكل من شركات الوساطة وشركات الأوراق المالية.

ويتقاسم المقعدين الآخرين الشركات المقيدة في البورصة، علي أن يكون أحد المقعدين لممثل عن الشركات المتوسطة والصغيرة المقيدة في بورصة النيل.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة