اقتصاد وأسواق

زيادة رأسمال‮ »‬بلتون‮« ‬إلي‮ ‬76.5‮ ‬مليون جنيه للتوافق مع قواعد القيد


كتبت - ياسمين منير ورضوي إبراهيم:
 
تعتزم شركة »بلتون المالية القابضة« للاستثمارات المالية زيادة رأسمالها المدفوع إلي 76.5 مليون جنيه بزيادة قدرها 4.5 مليون جنيه من خلال طرح خاص لقدامي المساهمين بالقيمة الاسمية، للتوافق مع قواعد القيد والشطب الجديدة.

 
قال عمرو سعد، مدير القطاع المالي بالشركة لـ»المال«: إنه من المنتظر طرح %6 من إجمالي رأسمال الشركة المدفوع حاليا والبالغ 72 مليون جنيه لقدامي المساهمين خلال شهر ونصف الشهر من الآن، مشيراً إلي أن أسهم زيادة رأس المال المرتقب طرحها والبالغة 450 ألف سهم سيتم تداولها في السوق منذ اليوم الأول للطرح.
 
وأضاف سعد أن الطرح الخاص لحوالي %6 من أسهم الشركة سيحقق التوافق الكامل مع قواعد القيد والشطب الجديدة رغم اقتصار الزيادة علي هيكل مساهمة الشركة الحالية حيث أن نسبة الطرح ستتجاوز الحد الأدني لنسبة التداول الحر البالغة %5.
 
وأوضح إن هيكل مساهمة الشركة الحالي تستحوذ فيه الإدارة علي أكثر من %80 من إجمالي رأس المال إلي جانب عدد من المستثمرين الاستراتيجيين الممثلين لعدد من المؤسسات.
 
في سياق متصل أرجع علي الطاهري، رئيس مجلس إدارة »بلتون القابضة«، دوافع إجراء الشركة عملية الطرح الخاصة بزيادة رأس المال، للتوافق مع قواعد القيد والشطب الجديدة رغم قصرها علي قدامي المساهمين -إلي رغبتها في عدم دخول مستثمرين جدد خلال الوقت الحالي في إطار استراتيجية الشركة.
 
وأشار إلي أن شركته تمسكت باستمرار قيدها ببورصة الأوراق المالية بهدف الاستفادة من مميزات القيد علي المدي الطويل الذي سيخدم تطورات الشركة المستقبلية.
 
يذكر أن رأسمال »بلتون المالية القابضة« يبلغ 72.66 مليون جنيه موزعة علي 7.266 مليون سهم بقيمة اسمية عشرة جنيهات، فيما يتوزع هيكل الملكية بواقع %99.86 لشركة بلتون القابضة المحدودة و%0.041 لعلاء سبع الرئيس التنفيذي للمجموعة والنسبة نفسها لكل من علي الطاهري، رئيس مجلس الإدارة، وهشام أكرم، عضو مجلس الإدارة.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة