اقتصاد وأسواق

‮»‬الوطنية‮« ‬تستثمر‮ ‬4‮ ‬مليارات جنيه في مشروع متكامل للدواجن


كتبت - دعاء حسني:
 
أوشكت شركة »دواجن الوطنية« - مصر - علي الانتهاء من إنشاء مجزر آلي ضخم للدواجن بمنطقة وادي النطرون علي مساحة 163 فداناً بطاقة إنتاجية تصل إلي مليون دجاجة يومياً.

 
ومن المقرر أن يبدأ الإنتاج التجريبي للمجزر منتصف أغسطس المقبل، وذلك كمرحلة أولي ضمن عدة مراحل لتأسيس مشروع متكامل لإنتاج الدواجن يتم الانتهاء منه في غضون  5 سنوات بإجمالي استثمارات 4 مليارات جنيه، وبتمويل ذاتي من الشركة بنسبة %100.
 
من جانبه أكد المهندس عامر الخطيب، مدير عام شركة دواجن الوطنية، أن المشروع سيتم علي ثلاث مراحل علي مدار 5 سنوات، وتتكلف المرحلة الأولي 2 مليار جنيه، حيث ستصل معها الطاقة الإنتاجية للمجزر إلي 250 ألف دجاجة يومياً.
 
وأكد الخطيب أهمية طرح إنتاج الشركة بالسوق المصرية خلال الفترة الحالية، والتي يقل فيها حجم العرض عن الطلب من حيث الكمية وتنوع المنتجات.
 
وتوقع استحواذ شركته علي الحصة الأكبر من سوق الدواجن المصرية مع انتهاء المرحلة النهائية للمشروع، لافتاً إلي أن السوق في حاجة إلي كيانات صخمة متكاملة في قطاع الدواجن خلال الفترة المقبلة تطبق إجراءات الأمن الحيوي بشكل صارم، وذلك نتيجة خروج العديد من المنتجين من السوق بسبب مرض أنفلونزا الطيور.
 
وأكد الخطيب أن حجم استثمارات »دواجن الوطنية« في السعودية يقدر بـ5 مليارات جنيه، بينما بلغت قيمة مبيعاتها 2 مليار و250 مليون جنيه خلال العام الماضي.
 
ومن المعروف أن »دواجن الوطنية« - مصر - تعتبر شركة شقيقة لدواجن الوطنية في المملكة العربية السعودية التي يقع مقرها في منطقة القصيم وأنشئت عام 1980 وتقوم الشركة بإنتاج جميع منتجات الدواجن الطازجة والمجمدة والمصنعات وبيض المائدة بطاقة إنتاجية تصل إلي 550 ألف طائر ومليون بيضة مائدة يومياً.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة