عقـــارات

«التعمير» للتمويل العقاري تدرس إتاحة الخدمة وإجراء عمليات توريق


بدور إبراهيم - أحمد الدسوقى

تدرس شركة التعمير للتمويل العقارى، إحدى الشركات التابعة لبنك التعمير والإسكان فى الوقت الراهن، إتاحة خدمات التأجير التمويلى لعملائها خلال الفترة المقبلة، بالإضافة إلى إجراء عمليات توريق.

من جانبها قالت هبة قبضايا، المدير العام بشركة التعمير للتمويل العقارى، فى تصريحات خاصة لـ«المال»، إن الشركة ما زالت فى مرحلة الدراسة لإتاحة خدمات التأجير التمويلى للعملاء مستقبلاً - رافضة الإفصاح عن موعد إطلاق هذه الخدمات للعملاء.

وقالت هبة، إن «التعمير للتمويل العقارى» تدرس أيضًا إجراء عمليات توريق، ولكن لن يتم تحديد موعد محدد، قبل الانتهاء من الدراسة.

وأشارت إلى أن الشركة ستسحب نحو 53 مليون جنيه جديدة من الشركة المصرية لإعادة التمويل العقارى قبل نهاية العام الحالى، بعد توقيعها عقدًا مع «إعادة التمويل» حصلت بمقتضاه على نحو 47 مليون جنيه من الشركة سيعاد تمويلها للعملاء خلال العام الحالى.

كانت شركة التعمير للتمويل العقارى قد وقعت عقد إعادة تمويل بقيمة 47 مليون جنيه مع الشركة المصرية لإعادة التمويل لمدة 12 عامًا، وذلك لتوفير السيولة اللازمة لإعادة تمويل 2200 عميل ضمن المشروع القومى للإسكان.

وقد تأسست شركة التعمير للتمويل العقارى عام 2003، ويساهم فى رأسمالها 13 مؤسسة عقارية ومصرفية وتأمينية بمصر، ويبلغ رأسمالها المرخص به 500 مليون جنيه والمدفوع 400 مليون جنيه ويبلغ عدد عملاء الشركة نحو 22 ألف عميل بإجمالى تمويل ممنوح يصل إلى 1.2 مليار جنيه.

وتعد شركة التعمير للتمويل العقارى أكبر شركة فى مجال التمويل العقارى ويبلغ رأسمالها المدفوع نحو 400 مليون جنيه، وتمتلك حوالى %35 من السوق العقارية بالتركيز على إسكان الدخل المنخفض، كما تعد الشركة أحد المساهمين فى رأسمال الشركة المصرية لإعادة التمويل العقارى.

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة