اتصالات وتكنولوجيا

البريد يطلق خدمة سداد الضرائب إلكترونيًا


سارة عبد الحميد:

أطلقت الهيئة القومية للبريد خدمة سداد المطالبات الضريبية إلكترونيا فى مكاتب الهيئة المنتشرة بمختلف المحافظات، خلال شهر مارس الحالى.
 
 
 ايمن صادق
تأتى هذه الخطوة فى إطار الاهتمام بتطوير منظومة الخدمات المقدمة للعملاء واستحداث خدمات جديدة للتسهيل على المواطنين، وذلك لمواكبة الاتجاه العالمى لتطوير وميكنة نظم الدفع التقليدية للخدمات الحكومية .
 
وحرصاً من الهيئة على تقديم الخدمات للمتعاملين معها على أعلى مستوى، تم الاتفاق مع مصلحة الضرائب العامة، التابعة لوزارة المالية على توفير خدمة السداد الإلكترونى للمطالبات الضريبية من خلال مكاتب البريد.
 
وأشار المهندس أيمن صادق، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، إلى أن خدمة سداد المطالبات الضريبية إلكترونيا تخدم الأفراد والشركات والمؤسسات، موضحاً أن الخدمة الجديدة سوف تبدأ فى 360 مكتبا بمختلف المناطق البريدية وتتيح الخدمة للعملاء مميزات عديدة أهمها تبسيط عملية السداد وإتاحة عدد كبير من منافذ السداد الإلكترونى دون التقيد بالموقع الجغرافى لمأمورية الضرائب، بالإضافة إلى السرعة فى تسجيل عمليات السداد بملفات الممولين.
 
وأضاف رئيس الهيئة، أن الخدمة توفر للعملاء سداد الضريبة العامة على الدخل وضريبة المبيعات من خلال رقم التسجيل الضريبى وضريبة الخصم من المنبع عن طريق رقم تسجيل المنشأة وضريبة المرتبات وضريبة الدمغة، مشيراً إلى أن مكتب البريد يقوم بالاستعلام عن صحة البيانات من خلال شاشات المدفوعات الحكومية التى يديرها مركز الدفع والتحصيل الإلكترونى لوزارة المالية وبعد تحصيل المبلغ المطلوب سداده من العميل يقوم مركز الدفع بإخطار مصلحة الضرائب بتمام عملية السداد للضريبة .

وأوضح صادق أن العميل يحصل على إيصال من مكتب البريد يفيد اتمام عملية سداد الضريبة المستحقة عليه ثم يقوم العميل بتقديم الإقرار الضريبى فى المأمورية التابع لها مرفقا بصورة من إيصال السداد لمبلغ الضريبة .
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة