بورصة وشركات

(الاوراسكومات) تستجيب ايجابيا لتعليق الانتخابات وتقود البورصة للصعود


فريد عبداللطيف:

تلقت البورصة دفعة قوية اليوم بعد قرار محكمة القضاء الاداري بتعليق الانتخابات لحين فصل المحكمة الدستورية العليا في شرعية الدعوة اليها بالبنود المنصوص عليها.

 
وارتفع  مؤشر EGX 30 حتي منتصف التعاملات بنسبة 2.03% مسجلا 5370 نقطة في الثانية عشر ظهرا.

وساهم في صعود المؤشر الاداء القوي لاسهم ( الاوراسكومات) اوراسكوم تليكوم واوراسكوم للتكنولوجيا واوراسكوم للانشاء والصناعة
.وكان الاخير قد تلقي دفعة معنوية بعد دعوة مصلحة الضرائب الشركة لفتح باب التفاوض من جديد الاحد القادم بشان النزاع الملتهب المتعلق ببيع ذراع الاسمنت للشركة في عام 2007 .

وارتفع السهم بنسبة 1.5% مسجلا 251.2 جنيه.

وعاد سهم اوراسكوم تليكوم للاضواء بقوة مع صعوده بنسبة 7% مسجلا 4.4 جنيه وسط تعاملات بقيمة 27 مليون جنيه مثلت 14% من اجمالي التعاملات التي بلغت 190.

واستأنف سهم اوراسكوم للاتصالات والتكنولوجيا رحلة الصعود ليرتفع حتي منتصف الجلسة بنسبة 2.8% مسجلا 0.73 جنيه. تاتي مكاسب السهم مع اقتراب انعقاد الجمعية العمومية للشركة 18 الشهر الجاري والتي من المنتظر ان تقر توزيع كوبون بقيمة 0.26 جنيه, تمثل عائد بنسبة % علي سعر السهم السوقي
وزادت شهية الافراد للمخاطرة ليرتفع مؤشر EGX 70 بنسبة 1.15% مسجلا 458 نقطة.

وجاء صعود البورصة في اخر جلسة تداول قبل الجلسة المقررة للنطق في الحكم في احداث بورسعيد السبت القادم, الا ان تزايد التكهنات بتاجيل النطق بالحكم علي خلفية تولي مفتي جديد المنصب الاسبوع الماضي.

وكان النطق بالحكم في كل الاحوال سيثير موجات غضب واسعة النطاق, اما بين اوساط الالتراس الاهلاوي, او مواطني القناة.
وساهم البنك التجاري الدولي في صعود السوق بعد ارتفاعه بنسبة 4.3% مسجلا 33.1 جنيه.

وهبطت مساهمة المصريين في السوق الي 57% مع اتجاههم للبيع بعد ان وجدوا مشتري قوي من قبل العرب والاجانب الذين كانوا صافي مشتريين مع ارتفاع مساهمتهم في التعاملات الي 43%.

وارتفعت مساهمة المؤسسات من السوق الي 54% مقابل 46% للافراد.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة