بورصة وشركات

‮»‬أوراسكوم تليكوم‮« ‬تستقر علي أسلوب تخيير المساهمين بين الكوبونات النقدية والأسهم


المال- خاص

استقرت شركة أوراسكوم تليكوم علي طريقة التوزيع الجديدة لأرباح العام الماضي بتخيير حملة الأسهم بين الكوبونات النقدية والأسهم المجانية التي سيتم خصمها من رصيد أسهم الخزينة لدي الشركة.


وأعلنت أوراسكوم في بيان أمس انه تنفيذاً لقرار الجمعية العامة العادية للشركة المنعقدة في 7 يونيو الماضي، فقد تقرر صرف توزيعات الارباح عن العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2008 بواقع جنيه واحد للسهم، وذلك في صورة توزيعات نقدية أو أسهم خصما من رصيد أسهم الخزينة في الشركة.

أوضحت الشركة انه في حالة التوزيعات النقدية فانه يحق لمالك السهم والمشتري حتي جلسة 20 أغسطس 2009 الحصول علي التوزيعات النقدية، علي ان يتم الصرف اعتباراً من يوم 27 أغسطس 2009.

أما في حالة الرغبة في الحصول علي التوزيعات في صورة أسهم مجانية، فعلي المساهم الراغب في الحصول علي جزء أو كل التوزيعات في شكل اسهم التقدم لأي من منافذ الصرف التابعة لشركة مصر للمقاصة و الإيداع والقيد المركزي، لملء الطلب المعد لذلك خلال الفترة من 30 يوليو الحالي وحتي 20 أغسطس المقبل، علي ان يتم تجميد الأسهم الأصلية لمقدمي تلك الطلبات اعتبارا من تاريخ تقديم الطلب لحين إضافة رصيد الأسهم له في 27 أغسطس، وهو تاريخ فك تجميد الأسهم الأصلية واتاحة الأسهم المضافة للتداول وصرف الكوبون النقدي للمساهمين الذين لم يتقدموا بطلبات للحصول علي أسهم.

وفي حالة حلول تاريخ نهاية الحق في الحصول علي التوزيعات في شكل أسهم بنهاية جلسة تداول 20 أغسطس 2009 ولم يتقدم حامل السهم بطلب الحصول علي الأسهم المجانية فانه سيكون من حقه الحصول علي التوزيعات نقدا.

ومن المقرر أن تعلن الشركة يوم 22 أغسطس المقبل عن متوسط سعر تداول سهم الشركة في البورصة المصرية خلال أيام التداول من 17 أغسطس وحتي 20 أغسطس2009 ، والتي يتم علي أساسها احتساب عدد الأسهم المستحقة للمساهم الراغب في الحصول علي التوزيعات في شكل أسهم بالنسبة الي قيمة التوزيعات النقدية، علي أن يتم توزيع اي كسور في عدد الأسهم في شكل نقدي.

كانت القوائم المالية المجمعة لشركة  أوراسكوم تليكوم عن الربع الأول من عام2009  قد أظهرت تحقيق الشركة صافي ربح بلغ 489 مليون جنيه بتراجع بلغت نسبته %60.9 مقارنة بصافي ربح بلغ 1.251 مليار جنيه خلال نفس الفترة من عام2008 .
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة