سيـــاســة

اسرة " الجندى " تقاضى وزير العدل لتدخله فى شؤون الطب الشرعى



أحمد الدسوقى :

قال الناشط السياسى ، محمد عبد العزيز ، محامى الشهيد محمد الجندى ، ان اسرة " الجندى " سترفع قضية على وزير العدل أحمد مكى لتدخله فى شؤون الطب الشرعى وزعمه ان " الجندى " توفى نتيجة حادث سيارة وليس نتيجة اعمال تعذيب .

واشار " عبد العزيز " فى مداخلة تليفونية لبرنامج " أخر النهار " منذ قليل ، الى ان " مكى " تسبق الاحداث وتحدث فى امور ليس له علاقة به ، مطالبا بفصل مصلحة الطب الشرعى عن وزارة العدل ، مشيدا بقرار اللجنة الثلاثية .

كان تقرير صادر عن اللجنة الثلاثية المشكلة من الطب الشرعي لبيان سبب وفاة محمد الجندي، عضو التيار الشعبي ، قد قال اليوم ، إن المجني عليه لم يتعرض لحادث سيارة، كما لم يثبت تعرضه للتعذيب من عدمه.

وأكد تقرير اللجنة الثلاثية" تعذر على اللجنة الفنية إثبات ما إذا كانت الإصابات الموجودة بجسد (الجندي) نتيجة التعذيب من عدمه، ولا بد للرجوع إلى أقوال الشهود في التحقيقات" .

ونوه التقرير إلى أن «الضحية أصيب بجرح في الرأس نتيجة إصابته بآلة حادة، إلا أنه يصعب التؤكد إن كانت الوفاة نتيجة التعذيب من عدمه، ولم يجزم التقرير الذي تسلمه المستشار حمدي منصور، المحامي العام الأول لنيابات وسط القاهرة، الأربعاء، بسبب رئيسي في وفاة " الجندى ".
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة