أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.86 17.96 بنك الإسكندرية
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
17.97 17.85 البنك المركزى المصرى
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
600.00 عيار 21
514.00 عيار 18
686.00 عيار 24
4800.00 الجنيه الذهب
اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

استثمار

فوز 14 مشروعاً بالمبادرة القومية للتوظيف بتمويل ألمانى


سمر السيد وهاجر عمران:

أعلنت المبادرة القومية للتوظيف "NEP "  عن فوز 14 مشروعاً مصرياً بمسابقة "أعمال متميزة مع ظروف عمل أفضل" وقال بيان صادر عن المبادرة اليوم إن التمويل يتم برعاية بعض الجهات الألمانية الحكومية والخاصة التى منها منظمة التعاون الإنمائى الألمانية " "GIZوبعض الشركات العاملة فى السوق المحلية والتى خصصت 2 مليون جنيه لتنفيذ المشروعات الفائزة خلال الفترة القليلة المقبلة بعد إتمام إجراءات التعاقد بين الشركات صاحبة المشروعات المختارة من جانب ومسئولى المبادرة القومية للتوظيف من جانب آخر.

جاء ذلك خلال الاحتفال بإعلان النتائج بحضور ميشائيل بوك السفير الألمانى بالقاهرة، ورينر هيرت المدير التنفيذي للغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة ، ومحمد المهدى رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة سيمنس ، و  تانيا لومان منسق البرنامج بمنظمة التعاون الانمائى الالمانية GIZ ، إلى جانب حضور بعض مسئولى الشركات الخاصة ممثلة عن لجنة تسيير المبادرة ، فضلاً عن الشركات المشاركة.

وقال السفير الألمانى بالقاهرة ميشائيل بوك: عقب الثورة المصرية مباشرة سارعت ألمانيا للبدء فى إطلاق مبادرات من شأنها تدعيم المواطنين، لذلك قررت الحكومة الألمانية أن تسعى لتحقيق بعض مطالب الثوار المصريين مثل "العيش" و"العدالة الاجتماعية" وهو ما تقدمه المبادرة القومية للتوظيف التى تركز على خلق فرص عمل  لائقة تضمن للموظف أن يعمل فى إطار جو من الاحترام الذى لا يفرق بين موظف وآخر وبرواتب تضمن له أن يعيش حياة كريمة".

أضاف " تسعى ألمانيا دائماً للتواجد داخل السوق المصرية والاستثمار بداخلها ، ودائماً ما نقوم بتشجيع المستثمرين الألمان داخل مصر ، وشعرت بالسعادة حينما قرر المستثمرون الألمان أن يتبنوا المبادرة القومية للتوظيف ووافقنا على الفور على تخصيص كل أوجه الدعم من أجل إنجاح المبادرة ، ونعتقد أن المبادرة حتى الآن تسير فى الطريق السليم ونأمل أن  تستمر بنجاح ".

والمبادرة القومية للتوظيف "NEP " هى مبادرة أطلقها مجتمع الأعمال المصرى الألمانى والغرفة الألمانية بالقاهرة وبدعم من منظمة التعاون الانمائى الألمانى GIZ ووزارة الخارجية الألمانية وبرعاية السفارة الألمانية بالقاهرة ، وتركز المبادرة على توفير فرص عمل لائقة للشباب المصرى ، وقد وفرت المبادرة حتى الان ما يزيد على 12.000 فرصة عمل ، بحيث تكون وظائف تستوفى معايير منظمة العمل الدولية وأن تأخذ فى الاعتبار الرواتب وعقود العمل والنوع والتأمينات الاجتماعية والتأمين الصحى وبيئة العمل الآمنة.

ومن جانبها أشارت تانيا لومان منسق المبادرة فى منظمة التعاون الإنمائى الألمانية GIZ إلى أن المبادرة تسعى بالمقام الأول لتحقيق الاستفادة المشتركة لكل الأطراف ، بحيث يستطيع المواطن أن يجد فرصة عمل مناسبة وبرواتب مجزية وداخل بيئة عمل ملائمة ، وأعربت عن أملها فى الاستمرار فى المبادرة بنفس الروح التى عملنا بها خلال الفترة الماضية من أجل الوصول للنجاحات الأكبر على حد قولها.

ومن ناحية أخرى أكد المهندس محمد المهدى رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة سيمنس أهمية إطلاق مبادرات تعود بالنفع على المواطن بالمقام الأول، فالمواطن المصرى يستحق أن يحصل على فرصة عمل مناسبة بمرتب مجز وأن تتم معاملته بطريقة آدمية .
وأوضحت مها المعاز خبير جودة التوظيف بالمبادرة القومية للتوظيف أن الحفاظ على العمالة والاهتمام بالوظائف الفنية والمهنية أمر مهم للغاية فى ظل الأوضاع الاقتصادية الحالية ، تابعت : "الموظف يحتاج للشعور بالأمن والطمأنينة داخل وظيفته حتى يستطيع العمل بكامل طاقته ، لذلك نركز من خلال المبادرة على نوعية الوظائف الجديدة التى سيتم خلقها  لتحسين ظروف العمل بين الموظف وجهة العمل".

أشارت المعاز إلى أن كل المشروعات التى تقدمت للمشاركة بالمسابقة جيدة للغاية وتمثل مختلف محافظات الجمهورية ، مؤكدة أن لجنة التحكيم حاولت خلال الاختيار أن يكون هناك ضمانات لتنفيذ المشروع بأقصى سرعة من أجل تحقيق الأهداف النهائية.

وأعرب مسئولو الشركات المختارة عن سعادتهم بالوصول للمرحلة الحاسمة من المسابقة والتى ستشهد بدء التنفيذ الفعلى ، مؤكدين أن تلك المبادرة أتاحت لهم إستعراض أفكار جيدة من شأنها تحسين بيئة العمل ، ووصفوا المبادرة بأنها نقطة مضيئة فى ظل  الظروف التى تعيشها البلاد.

وكان قد تقدم للمسابقة 130 مشروعا منذ إطلاقها يوليو 2012 ، وتم الاختيار بناء على مجموعة من المعايير الرئيسية المهمة مثل : وجود فكرة قابلة للتنفيذ الفعلى مع ضمان الاستمرارية ، وأن تكون المشروعات مفيدة لبيئة العمل وتضمن توظيف أكبر عدد ممكن من العمالة ، وكذلك المساواة بين الرجل والمرأة

 


 









بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة