اقتصاد وأسواق

‮»‬القابضة‮« ‬تبحث قانونية عرض‮ »‬عمر أفندي‮« ‬و»كارفور‮«‬


كتب - المرسي عزت ويوسف إبراهيم:
 
تعقد لجنة متابعة ملف عمر أفندي بالشركة القابضة للتشييد والتعمير، اجتماعاً صباح الاثنين المقبل، لمناقشة اتخاذ إجراء مناسب ضد شركة أنوال السعودية حول تأجيرها مساحات في 15 فرعاً من فروع محال عمر أفندي لشركة »كارفور«.

 
أكد المهندس أحمد السيد، رئيس الشركة القابضة، أن اللجنة برئاسة المستشار محمد النجار، لديها كل الصلاحيات لاتخاذ ما تراه مناسباً في هذا الملف، وقال في تصريحات خاصة لـ»المال«، إن اللجنة ستعقد اجتماعها، وإن بها خبراء جديرين باتخاذ القرار المناسب إذا تناقض قرار »أنوال« مع عقد بيع محال عمر أفندي وعلمت »المال« أن مجلس إدارة محال عمر أفندي »التابعة لأنوال« عقد اجتماعاً موسعاً وطارئاً أمس لدراسة الأمر، واستمر الاجتماع حتي ساعة متأخرة من الليل، وأن عدداً من أعضاء مجلس الإدارة أعلنوا رفضهم لاتفاق التأجير.
 
كانت »المال« قد نشرت خبراً أمس حول قيام شركة »أنوال« السعودية التي تمتلك %90 من أسهم عمر أفندي بدراسة تأجير مساحات داخل 15 فرعاً لشركة كارفور، تشمل هذه الفروع مراد بالجيزة، أحمد عرابي، روكسي، المطرية، العباسية، الحجاز، طلعت حرب، البرج، شبرا، مصر والسودان، المعادي، حلوان، الزهور، الدقي، والصوالحي.
 
من جانبه، أكد حسام المستكاوي، نائب العضو المنتدب بشركة عمر أفندي، أن مفاوضات شركته مع كارفور لم تنته بعد، وأنها تهدف للتعاون وتطوير أداء عمر أفندي.
 
وأوضح المستكاوي أن شركة عمر أفندي تسعي لأن تصبح قادرة علي احتلال المكانة التي تستحقها، خاصة أنها تمتلك عدداً من الفروع يتيح لها تقديم خدمة متميزة للمستهلك المصري.
 
وأكد المستكاوي أن عمر أفندي لن تقتصر فقط علي التعاون مع »كارفور«، بل ستتعاون مع المزيد من الاسماء المحلية الكبيرة إلي جانب العمل علي جزب اسماء عالمية.
 
وأوضح المستكاوي أن العقد الذي تم توقيعه مع وزارة الاستثمار يقوم علي أهمية حفاظ عمر أفندي علي نشاط التجزئة، وهو ما يسعي القائمون علي »عمر أفندي« إلي الالتزام به نحو السوق المصرية.
 
وأكد المستكاوي أن ما يرغب فيه القائمون علي إدارة عمر أفندي هو تنمية وتطوير العلامة التجارية له، بحيث تصبح من أهم العلامات في السوقين المحلية والخارجية.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة