اقتصاد وأسواق

‮»‬الصناعات الهندسية‮« ‬تسعي للحصول علي تمويل لشهادات الجودة العالمية


كتبت - مني كمال :
 
يسعي المجلس التصديري للصناعات الهندسية للحصول علي تمويل من مركز تحديث الصناعة، لشهادات الجودة التي تحصل عليها المصانع المصرية من جهات الاعتماد الدولية ويهدف المجلس إلي دعم الصناعة المصرية للنفاذ للأسواق الأوروبية .

 
أكدت ليلي المغربي، المدير التنفيذي للمجلس، أن مصدري الصناعات الهندسية في حاجة الي دعم مالي للحصول علي شهادات المطابقة الأوروبية . وقالت إن تمويل مثل هذه الشهادات دور أصيل لمركز تحديث الصناعة بصفته الجهة المسئولة عن دعم الصناعات المصرية .
 
أشارت »المغربي « إلي زيارة12  شركة مصرية من أعضاء المجلس التصديري للمملكة المتحدة لمطابقة المواصفات المصرية بالمواصفات الأوروبية . وقالت إن الزيارة شارك فيها ممثلون عن هيئة المواصفات والجودة المصرية للاستفادة من تجربة انجلترا في تطوير منظومة المعامل الخاصة باختبارات السيارات وأجزائها، كما قام رئيس المجلس الدكتور أحمد فكري بعرض استراتيجية صناعة السيارات في مصر وأهم المزايا التي يمكن الاستفادة منها للنفاذ للأسواق الخارجية .
 
وأكدت »المغربي « أن الازمة العالمية قد أرجأت خطط عدد من الشركات البريطانية العاملة في صناعة السيارات ومكوناتها للاستثمار في مصر، والتي كانوا قد أفصحت عنها خلال الزيارة التي قام بها وفد من 13 شركة بريطانية علي رأسها جاجوار، ولاند روفر، في أكتوبر الماضي بهدف التعرف علي مزايا الاستثمار في قطاع السيارات، إلا أن هذه الشركات لا تزال في انتظار تحسين الاوضاع المالية لضخ استثمارات كانت قد تم تقديرها بنحو 100 مليون دولار .
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة