لايف

7.43 مليار دولار إيرادات أفضل 12 فيلمًا أمريكيًا


إعداد - خالد بدرالدين

 

 
 
ارتفع إجمالى إيرادات أفضل 12 فيلمًا أمريكيًا منذ بداية هذا العام حتى نهاية الأسبوع الماضى، إلى أكثر من 7.43 مليار دولار، بالمقارنة مع 7.13 مليار دولار خلال الفترة نفسها من العام الماضى بنسبة زيادة %4 ، بينما ارتفع معدل المشاهدين بنسبة %3.

 

وذكرت وكالة بلومبرج الاقتصادية الأمريكية، أن هذه الأفلام سجلت خلال الأسبوع الماضى فقط إيرادات تجاوزت 83 مليون دولار، مقابل 74.8 مليون دولار خلال الأسبوع نفسه من العام الماضى، بزيادة قدرها %12.

 

واحتل فيلم المرتزقة الجزء الثانى المركز الأول حتى نهاية عطلة الأسبوع الماضى، بإيرادات بلغت 13.5 مليون دولار ليصل إجمالى إيراداته بعد أسبوعين فقط من عرضه إلي أكثر من 52 مليون دولار .

 

وجاء بعده فيلم ميراث بورن بإيرادات 9.3 مليون دولار الأسبوع الماضى ليصل إجمالى إيراداته بعد 3 أسابيع من عرضه إلى 85.5 مليون دولار ثم فيلم بارانورمان بإيرادات بلغت 8.5 مليون دولار فى الأسبوع الماضى، و 28.3 مليون دولار بعد أسبوعين .

 

وجاء فيلم الحملة فى المركز الرابع، حيث حقق فى الأسبوع الثانى من عرضه 7.4 مليون دولار ليصل إجمالى عرضه خلال الأسبوعين الماضيين إلي أكثر من 64.5 مليون دولار .

 

وإذا كان فيلم عودة الفارس الأسود قد احتل المركز الخامس بإيرادات 7.2 مليون دولار فقط خلال الأسبوع الماضى إلا أن إجمالى إيراداته بعد 6 أسابيع من عرضه تجاوز 422 مليون دولار ليحتل المركز الأول لأفضل 12 فيلمًا خلال الشهرين الماضيين .

 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة