عقـــارات

«الوادى الجديد» تخطط لتوفير 10 آلاف شقة سكنية بتكلفة مليار جنيه خلال 5 سنوات


كتبت - جهاد سالم:

قال اللواء طارق المهدى، محافظ الوادى الجديد، إن المحافظة تتبنى خطة لإقامة نحو 16 ألف وحدة سكنية خلال فترة تتراوح بين 3 و5 سنوات، ضمن مشروع الإسكان الاجتماعى، بينها 6 آلاف وحدة سكنية على غرار مشروع «ابنى بيتك».

 
طارق المهدى 
وأضاف المهدى فى تصريحات لـ«المال» أن التكلفة المتوقعة لتمويل 10 آلاف وحدة بالمشروع، تصل إلى نحو مليار جنيه بخلاف 6 آلاف وحدة بالمشروع الذى يحمل اسم «ابنى وشطب بيتك».

وأوضح أن الوحدات المزمع بناؤها تتوزع بواقع 2500 وحدة سكنية، سيقوم بإنشاؤها صندوق تمويل المساكن، فضلاً عن 1500 وحدة سيتم إنشائها من خلال جمعيات الإسكان التعاونى، و1500 وحدة من خلال صندوق التمويل العقارى، كما ستقوم الهيئة العامة للأوقاف بإقامة 1000 وحدة أخرى وسيتم توقيع بروتوكول التعاون خلال أسبوعين.

وتتضمن خطة المحافظة للإسكان إنشاء 4500 وحدة سكنية بتكلفة 334 مليون جنيه ضمن مشروع المليون وحدة الذى أعلنت عنه الإسكان فى وقت سابق، وتم الانتهاء من وضع حجر الأساس لنحو 900 وحدة.

وعن مشروع «ابنى وشطب بيتك» كشف المهدى أن المحافظة خصصت نحو 15 ألف فدان لطرحها على الشباب بالتنسيق مع وزارة الإسكان، على أن يتم توزيعها بواقع 250 متراً لكل شاب بقيمة 5 جنيهات للمتر، وتم تحديد الأراضى فى ظهير القرى الموجودة بالمحافظة لسهولة ربطها بمحطات الصرف الصحى الرئيسية، على أن يتم دعم الشباب المستفيد بما يتراوح بين 20 و25 ألف جنيه لتمويل بناء سكنه.

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة