استثمار

سميح ساويرس‮: ‬لن أكتتب في زيادة رأسمال الإسماعيلية للاستثمار العقاري


كتبت - ياسمين منير ورضوي إبراهيم:
 
استبعد سميح ساويرس، رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم القابضة للتنمية، أحد المساهمين الرئيسيين في شركة الاسماعيلية للاستثمار العقاري، مشاركته في اكتتاب زيادة رأسمال الشركة التي بدأت مجموعة بلتون في الترويج لها، بهدف استكمال خطة تطوير منطقة وسط البلد.

 
قال »ساويرس« إن الشركة تعمل حالياً في إطار الاستراتيجية المعدة لاستكمال خطتها الرامية للاستحواذ علي عدد من عمارات وسط البلد، حيث اشترت حتي الآن 18 عمارة وتدرس المستندات الخاصة بـ11 مبني آخر، إلا أنه يفضل عدم الاشتراك في الزيادة المرتقبة لحصيلة الأموال التي سيتم توظيفها لهذا الغرض، مكتفياً بنسبة مساهمته الحالية التي تمثل حوالي ثلث رأس المال البالغ نحو 308 ملايين جنيه.
 
وتستهدف شركة الاسماعيلية للاستثمار العقاري زيادة رأسمالها إلي 750 مليون جنيه، بالإضافة إلي تحويل الاستثمارات الخاصة بتطوير عمارات وسط البلد إلي صندوق استثمار مباشر، لتسهيل عملية الترويج للزيادة المستهدفة، التي سيتم ترويجها بين المستثمرين المصريين والخليجيين.
 
وأرجع ساويرس عدم مشاركته في الزيادة المرتقبة لرأس المال المستهدف توظيفه في تطوير عمارات وسط البلد، إلي احتياج هذا المشروع لدخول رؤوس أموال من قبل شريحة جديدة من المساهمين، للوصول إلي الأهداف المرجوة منه.
 
تبلغ قيمة سميح ساويرس 100 مليون جنيه في رأس المال المستثمر بشركة الاسماعيلية للاستثمار العقاري، فيما يتوزع باقي رأس المال بين شركتي »بلتون القابضة« للاستثمارات المالية و»أموال الخليج«، ورجل الأعمال السعودي سليمان أبانمي، والمصريين أحمد خالد وشهيرة محمود.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة