اقتصاد وأسواق

زيادة أحمال الوحدة الثانية لكهرباء أبوقير لـ 500 ميجاوات وتشغيلها بكامل طاقتها خلال اسابيع


عمرسالم:

كشف المهندس أحمد امام وزير الكهرباء والطاقة ، عن وصول حمل الوحدة الثانية لمحطة أبو قير الجديدة الى 500 ميجاوات ، ومن المنتظر بدء تجارب اختبارات كفاءة هذه الوحدة خلال الشهر الجارى تمهيدا لتشغيلها بكامل طاقتها قبل صيف 2013.

 
 
أحمد إمام 
أشار إمام إلى أن مشروع محطة كهرباء أبو قير يعد واحدا من مشروعات خطة القطاع التى تتضمن إضافة 2800 ميجاوات قدرات توليد جديدة خلال هذا العام تتمثل فى تشغيل الوحدات الغازية قدرة 500 ميجاوات لمحطة بنها و 1000 ميجاوات لمحطة شمال الجيزة والوحدة الأولى قدرة 650 ميجاوات من محطة العين السخنة والوحدة الثانية قدرة 650 ميجاوات من محطة أبوقير البخارية.

جدير بالذكر أنه سبق وأن تم تشغيل الوحدة الأولى من محطة كهرباء أبو قير قبل نهاية العام الماضى ليتم عند انتهاء تجارب تشغيل الوحدة الثانية تشغيل المحطة بكامل طاقتها.

هذا ويتم الأن تكثيف برامج الصيانة لمحطات التوليد الحالية لرفع معدلات الإتاحية لها، بالإضافة إلى الاعداد لبرامج ترشيد الإستهلاك التى تتبناها الوزارة فى إنارة الشوارع والمبانى الحكومية وخطة التوعية التى قررت الوزارة القيام بها.

كما يجرى التنسيق مع الصناعات كثيفة الاستهلاك لترحيل أحمالها خارج وقت الذروة خلال هذا الصيف، هذا بالاضافة الى قيامها بعمل الصيانات الدورية خلال أشهر صيف العام الجاري.

 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة