بورصة وشركات

إيهاب طلعت يعرض تسوية مديونياته لـ»التليفزيون‮« ‬و»الأهرام‮«‬


كتبت ــ هبة الشرقاوي:
 
يعكف القطاع الاقتصادي باتحاد الإذاعة والتليفزيون حالياً، علي دراسة الطلب الذي تقدم به رجل الأعمال إيهاب طلعت لتسوية مديونياته، المستحقة للاتحاد، وتبلغ 38 مليون جنيه.

 
 
 إيهاب طلعت
ويتضمن طلب طلعت، تنازله عن مبلغ 10 ملايين جنيه، للاتحاد في إطار التسوية، وهو المبلغ، الذي ألزم مركز القاهرة الإقليمي للتحكيم الدولي، شركة بركة ديزاين المملوكة لرجل الأعمال محمود بركة، ودينا كريم، بدفعه إلي شركة »وان سبيريت« المملوكة لإيهاب طلعت، تعويضا عن اخلالهما بالتزاماتهما المالية لشركة »وان سبيريت« التي تمتلك حق استغلال برنامج »البيت بيتك« بالتليفزيون المصري، وهي الشركة التي يمتلك فيها طلعت نسبة %67، مقابل %23 لمحمود بركة.
 
قال إيهاب طلعت، في تصريحات خاصة لـ»المال«، إن طلب التسوية الذي تقدم به للقطاع الاقتصادي، جاء بعد مشاورات مع اتحاد الإذاعة والتليفزيون استمرت طوال 8 أشهر، كان آخرها اجتماع حضره عدد من محاميه مع القطاع الاقتصادي الأسبوع الماضي، عرضوا خلاله، خصم مبلغ الملايين العشرة، من صوت القاهرة لصالح الاتحاد، خاصة أن حكم مركز القاهرة الإقليمي للتحكيم نهائي وغير قابل للاستئناف.
 
وطالب »طلعت« الاتحاد، بتسوية باقي مديونياته، من خلال حجز أمواله المستحقة لدي شركة صوت القاهرة، باعتبارها المسئولة عن التسويق الإعلاني في التليفزيون المصري، موكداً أن إعلانات »البيت بيتك« حتي نهاية شهر رمضان، تغطي جميع مديونياته، لأنها تصل إلي 62 مليون جنيه، علي حد قوله، مشيراً إلي أنه تقدم بصورة من الطلب، إلي وزير الإعلام أنس الفقي، الذي أبدي موافقته علي طلب التسوية.
 
وعن باقي مديونياته، قال طلعت، إن المديونية المستحقة لمدينة الإنتاج الإعلامي، وتبلغ 8 ملايين جنيه، تمت تسويتها، حيث إن له رصيد أرباح يبلغ 11 مليون جنيه، كشريك في إيرادات المدينة بنسبة %80 عن المسلسلات المنتجة بها.
 
أما المديونيات المستحقة لمؤسسة الأهرام البالغة 41 مليون جنيه، فأكد »طلعت«، أنه تقدم بطلب لتسويتها للمستشار أحمد إدريس، المسئول القانوني لوكالة الأهرام للإعلان، ومن المقرر عرضها، علي الدكتور عبدالمنعم سعيد، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام غداً الخميس، وتتضمن التسوية، حصول »الأهرام« علي قرية سياحية بالساحل الشمالي تبلغ مساحتها 148 ألف متر، مملوكة لطلعت.
 
ونفي »طلعت«، أن يكون قد استغل الحكم الصادر لصالحه للضغط علي التليفزيون لتسديد مديونياته أو التهديد بسحب برنامج »البيت بيتك«، مؤكداً أنه لا صحة لكل ما نشر في هذا الإطار، خاصة أن الخصم في القضية هو »بركة ديزاين« ومالكها محمود بركة، وهو نفسه شريك طلعت في شركة وان سبيريت، إلا أن طلعت أكد أنه يمتلك الحقوق الإعلانية المالية وحدها طبقاً لنسبته في الشركة.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة