اقتصاد وأسواق

والشركة الفرنسية تقرر الطعن أمام القضاء المصري


كتب - هيثم دردير:
 
قال هشام العلايلي، نائب رئيس شركة فرانس تليكوم لأفريقيا والشرق الأوسط وآسيا، إن شركته ستطعن أمام القضاء المصري ضد قرار لجنة التظلمات بالهيئة العامة للرقابة المالية.

 
أوضح العلايلي، في تصريحات خاصة لـ»المال«، أنه تم توكيل المستشار القانوني د. ياسر زكي هاشم لتقديم مذكرة الطعن أمام الهيئة القضائية المختصة بنظر الطعون في مثل هذه الحالات، والتي رجح أن تكون مجلس الدولة. وأضاف أنه في حال عدم البت في الطعن بشكل سريع علي المستوي المحلي سيتم تحويل القضية لنظرها أمام التحكيم التجاري الدولي.
 
أشار العلايلي إلي أن رد لجنة التظلمات علي التظلم الذي تقدمت به شركته من رفض الهيئة مشروع عرض شراء الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول، يؤكد عدم التزام الجهات المعنية بتنفيذ قرار التحكيم الدولي، وذلك عن طريق وضع عراقيل أمام تنفيذه.
 
كانت »فرانس تليكوم« قد حصلت في مارس الماضي علي حكم دولي يتيح لها شراء حصة شركة أوراسكوم تليكوم في شركة موبينيل للاتصالات، المساهم الرئيسي في المصرية لخدمات التليفون المحمول، وهو ما دعا هيئة سوق المال في ذلك الوقت لإلزام فرانس تليكوم بتقديم عرض شراء اجباري لكامل اسهم المصرية لخدمات التليفون المحمول وبنفس السعر البالغ 274 جنيهاً للسهم حفاظاً علي حقوق الاقلية، إلا أن الشركة الفرنسية لم تستجب لقرار الهيئة وتقدمت بثلاثة عروض لشراء الشركة بأسعار أقل من 274 جنيهاً للسهم.
 
واعتبر »العلايلي« اصرار الهيئة علي موقفها دلالة علي أنها تكيل بمكيالين في تنفيذ قانون سوق رأس المال، خاصة أن عرضها الاخير استند الي رغبة %3 من المساهمين بالشركة في بيع ما في حوزتهم من أسهم.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة