أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.87 17.97 البنك المركزى المصرى
17.86 17.96 بنك الإسكندرية
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
600.00 عيار 21
514.00 عيار 18
686.00 عيار 24
4800.00 الجنيه الذهب
اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

لايف

الشعر المستعار موضة لا تعترف بالزمن


المال - خاص

هي أداة سحرية للجمال، تساعد المرأة والرجل علي السواء للخروج عن الشكل والمظهر التقليدي المعتاد، فالشعر المستعار المعروف باسم »البوريك« يتعدي كونه اكسسواراً مكملاً، ليصبح عاملاً أساسياً للأناقة والاختلاف وهو ما ساعد علي انتشاره، واعتماده كموضة مستمرة مهما مرت السنين ولجميع الأعمار، مما يجعل من »البوريك« اكسسوراراً لا يعترف بالزمن.


 
فالشعر المستعار »الباروكة« موضة يعشقها محبو التغيير المستمر سواء في لون الشعر أو في قصته، وهو ما يجعل من »البوريك« الحل الأمثل لتغيير المظهر والاستايل، نظراً لصعوبة تحقيق ذلك بالشعر الاصلي من خلال تغيير الصبغات أوتطويل أو تقصير الشعرأوالعكس، مما قد يؤدي الي إحداث عيوب في الشعر وأتلافه، بالإضافة الي التكاليف الباهظة عند الذهاب المستمر الي مصففي الشعر، الي جانب كونه الحل الأمثل في حال إذا اضطرت المرأة التي تعاني من شعر تالف الي الخروج أو السهر في المصيف.

وتوصل العلماء إلي أن استخدام الشعر المستعار الذي يركب مع نظيره الطبيعي لإعطاء الشعر ثقلاً وكثافة هو إحدي الوسائل العلاجية لتساقط الشعر، حيث يعمل علي راحته وحمايته من التلف وارهاق الصيف،كما هو الحال مع الممثلات العالميات كالمطربة والممثلة »جنيفر لوبيز« المعروفة بولعها بتطويل شعرها الي الحد الذي جعلها تخصص غرفة بمنزلها بنيويورك تحوي مجموعة كبيرة من الرؤوس البلاستيكية التي تحمل أفضل وأغلي أنواع الشعر المستعار، حيث تحرص علي استخدامه ولصقه في شعرها الأصلي، خاصة أن طول شعر لوبيز الحقيقي لا يتجاوز كتفها، ولكنها تستطيع من خلال الشعر المستعار أن تغير تسريحة ومظهر شعرها باستمرار.

وهناك أنواع وأشكال مختلفة للشعر المستعار، فهناك »البواريك« التي يتم لصقها بواسطة الـ»Double Face « و»الاكستنشن« التي تركب بواسطة كلبسات معينة،بالاضافة الي الخصل الإضافية التي بدأ استخدامها منذ الثمانينيات من القرن الماضي، التي تضيف حجماً وطولاً للشعر.

وتشمل »البواريك« نوعين أساسين هما الشعر الطبيعي الذي يتم الحصول عليه من الانسان، والشعر الصناعي المعروف بـ»البلاستيك« وهو مصنوع من الألياف الصناعية، و غالبا ما يتم استيراده من اوروبا.

 ويعد الشعر الطبيعي الأفضل نوعا والأجود من ناحية الاستعمال نظرا لتشابهه الكبير مع الشعر الحقيقي، بالاضافة الي طول فترة صلاحيته مقارنة بنظيره الصناعي الذي يدوم الي فترة 6 شهور فقط.

وهناك أيضا ما يعرف بالـ»بوستيج« وهو نوع من الشعر المستعار المخصص للرجال يعتمد علي قطع شعر صغيرة من نفس لون الشعر وخامته يتم لصقها في فروة الرأس، وتستخدم لتغطية البقع الصلعاء في رأس الرجل كالثعلبة، والصلع وغيرها من مشاكل الشعر لدي الرجال.

و يؤكد »محمد بدر« مسئول المبيعات بأحد أكبر المراكز المتخصصة في بيع وأستيراد الشعر المستعار بأنواعه المختلفة،أن اختيار »الباروكة« يحدد وفقا للسن، ولون البشرة، وتقسيمات الوجه، الي جانب مقاس الرأس.

وأضاف انه لابد من مراعاة تركيب خصل سواء كانت ناعمة، أومجعدة مناسبة للون وشكل وطبيعة الشعر، حتي تزيد من شكل وحجم وطول الشعر الطبيعي، فتمنح المرأة ثقة كبيرة في شكلها.

وأشار الي انه بالرغم من كون الشعر المستعار، موضة لا تنتهي فإن هناك موضة للبواريك تختلف في كل موسم من خلال القصات أو الالوان،حيث تنتشرهذه الايام البواريك بقصة الكاريه الطويل من الامام، والقصير من الخلف، بالاضافة الي الشعر المدرج بالماش »الخصل الملونة داخل الشعر«.

وأكد أن ألوان البواريك لهذا الموسم تندرج تحت الالوان الفاتحة كالبنيات بدرجاتها الفاتحة والغامقة، فضلاً عن الاحمرالناري، والاصفر، الي جانب الأسود الغامق الذي يعد اللون الاول والاخير سواء في الملابس او الشعر فهو ملك الالوان عن جدارة نظرا لملاءمته أغلبية الاعمار وألوان البشرة.

وينصح »بدر« المرأة القمحية بارتداء شعر مستعار بالألوان البنية، أما المرأة ذات البشرة الفاتحة فعليها بدرجات اللونين الأصفر، والأحمر.

وأضاف أنه فضل لصاحبات الوجه البيضاوي ارتداء بواريك بقصة الكارية القصير، علي عكس صاحبات الوجه الرفيع الذي لا تتناسب معه هذه القصة، الي جانب الشعر متوسط الطول لصاحبات الوجه المستطيل.

ويري »بدر« ضرورة التعامل مع الشعر المستعار بنفس طريقة التعامل مع الشعر الطبيعي من حيث تسريحه أو استخدام الكريمات المرطبة ومستحضرات تثبيت الشعر.

ويعد فصل الصيف الأكثر إقبالا علي شراء الشعر المستعار بأنواعه بنسبة تصل الي  %40مقارنة بفصل الشتاء.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة