بورصة وشركات

‮»‬عبرالمحيطات للسياحة‮« ‬تعتزم الاستثمار في الشقق الفندقية والأنشطة الترفيهية


أحمد مبروك
 
قسم أحمد عاشور، العضو المنتدب لشركة عبر المحيطات للسياحة، خطة شركته في استخدام حصيلة اكتتاب زيادة رأسمال المصدر والمدفوع من 1 إلي 10 ملايين دولار، إلي شقين الأول قصير الأجل، والثاني طويل الأجل.
 

كانت الجمعية العمومية غير العادية لشركة عبر المحيطات للسياحة قد وافقت أمس الأول علي زيادة رأس المال بواقع 9 ملايين دولار موزعة علي 90 مليون سهم، حيث سيتم طرح مليون دولار في اكتتاب عام بالقيمة الاسمية البالغة 10 سنتات، كما من المنتظر أن تتفاوض الشركة مع هيئة الرقابة المالية في تحديد علاوة الإصدار، في حين سيتم طرح الـ ٨ ملايين دولار المتبقية في اكتتاب خاص علي قدامي المساهمين، وليس من المتوقع أن تتخطي مصاريف الإصدار نصف سنت للسهم الواحد بالنسبة لقدامي المساهمين.
 
كماوافقت الجمعية العمومية غير العادية علي تعديل بعض المواد من النظام الأساسي للشركة، لإضافة بعض الأنشطة المكملة للنشاط السياحي، وزيادة رأس المال المرخص به إلي 50 مليون دولار، لإضافة المزيد من المرونة لاحتمالية اتجاه مجلس إدارة الشركة إلي زيادة رأس المال في المستقبل.
 
يذكر أن مجلس إدارة الشركة اقترح زيادة رأس المال من مليون دولار إلي 5 ملايين دولار، بينما اقترح عدد من المساهمين الأفراد خلال الجمعية رفع رأس المال إلي 10 ملايين دولار، وتم التصويت علي هذا الاقتراح والموافقة عليه.
 
وأضاف عاشور أنه تم الاتفاق المبدئي علي أن يكون بنك مصر مستشار الطرح للاكتتاب في زيادة رأس المال.
 
كشف العضو المنتدب لشركة عبر المحيطات للسياحة عن اعتزام الشركة الدخول في نشاط الاستثمار في المجال الفندقي من خلال إنشاء مشروع شقق فندقية، حيث ستقوم الشركة باستخدام جزء من حصيلة الاكتتاب في شراء أراض في القاهرة، خاصة في منطقة القاهرة الجديدة والسادس من أكتوبر وبناء تلك الوحدات عليها، ومن المتوقع البدء في ذلك النشاط خلال عام من تاريخ غلق باب الاكتتاب.
 
فيما قاطعه أحد المستثمرين حول شرعية دخول الشركة في تلك الأنشطة ومدي اتفاقها مع مبادئ الشريعة الإسلامية، إلا أن العضو المنتدب للشركة بادره بالرد، مؤكداً حرص الشركة علي الاتفاق مع مبادئ وتعاليم الإسلام.
 
علي الناحية الأخري، قال أحمد عاشور إنه سيتم استخدام جزء من حصيلة الاكتتاب في الدخول في مشاريع طويلة الأجل في المجال الترفيهي مثل إنشاء غواصات أو بالونات سياحية في مصر، إلا أن الشركة لم تحدد بعد ماهية تلك الاستثمارات.
 
ويتوزع هيكل ملكية شركة عبر المحيطات للسياحة علي %55 لأعضاء مجلس الإدارة، والباقي علي مساهمين أفراد.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة