أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.85 17.97 البنك المركزى المصرى
17.86 17.96 بنك الإسكندرية
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
600.00 عيار 21
514.00 عيار 18
686.00 عيار 24
4800.00 الجنيه الذهب
اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

لايف

الألوان الترابية الأنسب لبشرة المصريات .. والـ «Filler» بديل «التاتو » فى الحواجب


حوار - ياسمين فواز

كلهن باحثات عن الجمال بطبيعتهن التى تندفع وراء كل ما هو جديد فى عالم الموضة والجمال، ولعل مستحضرات الماكياج هى اكثر ما يحقق لها ذلك خاصة مع التطورات الحديثة فى هذ المجال وساعدت على ان يبدو جمال المرأة طبيعياً غير مبالغ فيه لدرجة انه قد يدوم لفترات أطول من السابق .

 
«المال » أجرت هذا الحوار مع خبيرة التجميل نادين صلاح التى تحدثت عن احدث خطوط الموضة فى ماكياج الموسم المقبل ووسائل التجميل المتطورة لمعالجة فراغات الرموش والحواجب لتبدو المرأة فى كامل جمالها ورونقها .

أكدت نادين أن الألوان الترابية والنارية كالبنى والبرتقالى بدرجاتهما احدث صيحات الموسم المقبل، بالاضافة الى الألوان الهادئة التى تعرف فى عالم الماكياج بالـ «NUDE COLOUR» والتى تساعد المرأة على ابراز ملامح جمالها بشكل طبيعى .

وأضافت أن هذه الألوان توضع فوق العين بشرط أن تحتوى على لمعة بحيث تمتد حتى الحواجب دون الحاجة الى وضع الشادو الابيض اللامع الذى كان يوضع فى السابق لتحديد رسمة الحاجب .

وأشارت نادين الى أن الألوان الترابية هى الخيار الافضل مع المرأة المصرية خاصة أن موضتها لا تبطل بمرور المواسم بالاضافة الى كونها تتمشى مع ألوان البشرة المختلفة سواء كانت قمحية او سمراء او بيضاء شريطة اختيار الدرجة المناسبة منها .

وعن أحمر الشفاة، أشارت نادين الى ان الأحمر والفوشيا هما اكثر الدرجات رواجاً فى أحمر الشفاة، موضحة أنه يجب على المرأة اختيار الدرجة المناسبة وفقاً للون بشرتها فصاحبات البشرتين البرونزية والسمراء يناسبهن اللون الأحمر الصارخ، بينما الشقراوات يلائمهن جميع الدرجات اللونية سواء الأحمر او الفوشيا .

وترى نادين ان المرأة العربية تعشق الكحل والآى لينر الاسود لتحديد رسمة العين وإكسابها مظهراً مليئًا بالسحر والجاذبية رغم ان هناك اتجاهًا عالميًا لتحديد شكل العين من خلال وضع أكثر من درجة من الاى شادو، لافتة الى ضرورة مراعاة حجم العين عند وضع الاى لينر فإذا كانت العين ضيقة ينصح بالاكتفاء برسم خط بالاى لينر على الجفن العلوى دون الحاجة لرسم خط من الداخل والعكس صحيح مع العين الواسعة .

ولأن الحواجب هى البرواز الحقيقى للعين تقول نادين إنه رغم كون الحواجب العريضة موضة رائجة هذا العام، لكن تطبيقها على جميع الوجوه امر خطأ لأن لكل امرأة يجب أن تختار ما يتمشى مع تقاسيم وجهها، موضحة أن الميزة فى الحواجب العريضة هى انها تساعد المرأة على ان تبدو اصغر فى العمر مما هى عليه على عكس الرفيعة التى تعطى ملامح قاسية أما المتوسطة فهى الاختيار الانسب لأشكال الوجه المختلفة .

وعن أحدث وسائل التجميل لمعالجة فراغات الحاجب أكدت أنه اصبح لدى المرأة فرصة لمعالجتها دون الحاجة لعمل التاتو بشكله التقليدى والذى يقوم على إزالة شعر الحاجب نهائياً ورسمه بدرجة لون داكنة بدلا من الحاجب الطبيعى، بل يمكنها ملء تلك الفراغات بواسطة ما يسمى الـ «Filler» الذى يساعد على ملء الحاجب مع الاحتفاظ بالشعر الأساسى للحاجب ليبدو الوجه أكثر طبيعية ولفترة تدوم لعدة الشهور .

وتنصح نادين المرأة بعمل لمسات بسيطة من الماكياج عند الذهاب للعمل او فى خروجات النهار والاكتفاء بوضع قلم كحل أو أى لينر مع ملمع شفاة بلون وردى أو بنى دون الحاجة لرسم العين بـ «الآى شادو » ، أما إذا كانت ستحضر لقاء عمل مهم يمكنها عمل ماكياج للوجه يظهرها غاية فى البساطة والأناقة من خلال وضع كريم لإخفاء البقع أو النمش، ثم كريم أساس ملائم للون البشرة به نسبة حماية من أشعة الشمس، ووضع بلاشر او أحمر خدود بالاضافة إلى الآى شادو بدرجة البيج أو الوردى، ثم رسم خط رقيق بالكحل أو الآى لينر على الجفن العلوى مع استخدام قلم الكحل الأبيض على زاويتى العين الداخلية والخارجية وأخيراً تكثيف الرموش بالماسكارا .

وحول ماكياج السهرات أكدت نادين أنه يعتمد على استخدام درجات آى شادو لامعة فى رسمة العين وتحديدها بالآى لينر أو الكحل لنظرة مليئة بالجاذبية والأنوثة، مضيفة أنه من الضرورى اختيار مستحضرات تجميل معروفة المصدر لضمان ثبات الماكياج أطول فترة ممكنة .
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة