أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.95 17.85 بنك الإسكندرية
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
17.97 17.85 البنك المركزى المصرى
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
603.00 عيار 21
517.00 عيار 18
689.00 عيار 24
4824.00 الجنيه الذهب
اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

لايف

نتائج ايجابية مرتقبة لترويج وگالات الإعلان للسياحة المصرية بالخارج


إيمان حشيش

أثار إعلان د . جمال مختار عن تعاون وكالته «اسبكت » للدعاية والإعلان مع رجل الأعمال المصرى ميشيل الحموى لإنشاء أول بوابة إلكترونية على شبكة الإنترنت نهاية العام الحالى لجذب السائحين بالولايات المتحدة وكندا لزيارة مصر، تساؤلات عن جدوى اقتحام وكالات الإعلان هذا المجال .

 
   جمال مختار
ورحب خبراء التسويق بهذه الخطوة وطالبوا سائر الوكالات بالسير على نهجها، مؤكدين وجود نتائج إيجابية لوكالات الإعلان من حيث تعزيز اسمها ومكانتها .

وفيما أكد جمال مختار أنه مع ازدياد الحركة ستقوم «اسبكت » بوضع إعلاناتها الأون لاين فى الخارج، مشيراً إلى أن هذه البوابة تتميز عن غيرها بوجود مقر لها فى الولايات المتحدة الأمريكية يمكن أن يرجع إليه السائحون بسهولة كما أنها لن تقتصر فقط على سياحة الأفواج لأنها ستنشط السياحة الفردية بشكل يساعد على زيادة التدفق السياحى فى مصر، مشيراً إلى أن هناك خطة توسعية لهذه البوابة فى البدايات ولكن مع تحقيق تدفق عال على البوابة يسمح بتعاون الجهات الحكومية المختلفة سيختلف الوضع .

وأوضح أنه من المقرر بداية تفعيل الوكالة مع نهاية العام الحالى بهدف تطوير السياحة لأن تطوير السياحة سيساعد على زيادة الدخل الذى سيساعد بدوره على زيادة الاستثمارات التى ستؤتى بثمارها على الجميع .

ورحب الدكتور مودى الحكيم، رئيس مجلس إدارة مؤسسة مودى ميديا هاوس، بهذه الخطوة قائلاً : شىء جميل أن تساهم جميع الشركات فى الترويج للسياحة لأن قطاع السياحة يمثل مصدر دخل مهماً وحيوياً خسرت مصر نسبة كبيرة منه بعد الثورة، وبالتالى فإن تنشيط السياحة يعتبر خطوة ذات أهمية قصوى سيعقبها تأثيرات إيجابية على باقى القطاعات أهمها قطاع الإعلان .

ولفت الحكيم إلى أن أى مساهمة من أى شيء فى عمل صفحات ترويجية للسياحة فى الخارج سيجعلها صاحبة ريادة كما أنها ستكون بمثابة راع رسمى للصفحة ولمصر بشكل عام فى الخارج وهذا بدوره سيعود عليها بالإيجابيات لأنه سيزيد من عالمية الوكالة لأن الإنترنت يعتبر من أكثر الوسائل التى تساعد على شهرة أى شركة ووكالة إعلان عالمياً .

وأضاف الحكيم أن هذه الخطوة ستساعد على التعريف بالمؤسسة فهى تعتبر بمثابة وسيلة ترويجية كبيرة لها على مستوى الدول التى ستروج فيها للسياحة المصرية هناك وبالتالى فإن هذه الصفحات المروجة للسياحة تعتبر إعلاناً غير مباشر عن الوكالة .

ويرى الحكيم أنه كلما زاد عدد المقبلين على هذه الصفحات زادت شهرتها وبالتالى تتمكن الوكالة من وضع إعلاناتها فى الخارج على موقع مشهور مثلما حدث مع الـ «فيس بوك » الذى شهد إقبالاً إعلانياً عالياً بعد تزايد الإقبال الجماهيرى عليه .

من جانبه قال الدكتور خالد عابد، العضو المنتدب بمؤسسة رؤية للخدمات الإعلامية والتسويقية والاستشارات والتدريب، إن أى جهة أو شركة تسعى بشكل جيد نحو الترويج للسياحة ستحظى بترحيب كبير هذه الفترة أملاً فى العمل على عودة النشاط السياحى مرة أخرى لأنه سيصب فى صالح العديد من القطاعات الأخرى، لذلك فإنه يرى أن ما أقدمت عليه وكالة اسبكت خطوة جيدة، خاصة أنها وكالة معروفة ولها اسم فى السوق .

ويرى عابد أن عمل صفحة لاستقطاب السائحين بالخارج بشكل مناسب يجب أن يخاطبهم بعقليتهم وأسلوبهم ووسائلهم مع ضرورة الالتزام بالمصداقية لأنها أهم شرط يجب توفره بالموقع فيجب أن تكون العروض والأساليب المستخدمة فى التسويق للسياحة مطابقة للواقع نفسه حتى لا يفقد السائح مصداقيته فى مصر .

وتمنى عابد أن تشهد الفترة المقبلة جهوداً تسويقية أعلى من قبل العديد من الوكالات الإعلانية وشركات القطاع الخاص لأن قطاع السياحة يحقق رواجاً لباقى القطاعات .

ويرى أن هذه الخطوة تندرج ضمن المسئولية الاجتماعية للوكالات الإعلانية وغيرها من شركات القطاع الخاص .

بدوره أكد أدهم شعبان، مدير عام وكالة روتانا للخدمات الإعلامية والإعلانية، أن الترويج للسياحة لابد أن يكون ضمن المسئولية الاجتماعية التى يجب أن تهتم بها وكالات الإعلان أكثر من غيرها من القطاعات الأخرى، لأن وكالات الإعلان هى الأكثر دراية والأكثر خبرة فى التسويق كما أنها الأكثر إلماماً بأهم النقاط التسويقية التى يجب التركيز عليها فى التسويق للسياحة .

وشدد شعبان على ضرورة التنسيق بين الجهات التى تسوق للسياحة فى الخارج والهيئات المعنية خاصة وزارة السياحة .

ولفت إلى أن الترويج للسياحة بالإعلانات جزء مهم ولكنه ليس الأساس لتحقيق الانتعاش السياحى مرة أخرى ولكن العامل الأهم فى عودة السياحة هو تأهيل البلد نفسه خاصة أمنيا وإعادة الاستقرار مرة أخرى فالإعلان وحده فى الوقت الحالى لن يكون مؤثراً .

وأشار شعبان إلى أن هذه الخطوة سيكون لها تأثير قوى على اسم «اسبكت » وسمعتها فى الخارج بأنها قادرة على التوجه للخارج مما يساعدها على ارتياد مجالات وآفاق جديدة على المستوى العالمى بشكل واسع .
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة