اتصالات وتكنولوجيا

"إيتيدا" تستضيف وفدا تونسيا لاستعراض التجربة المصرية فى قطاع تكنولوجيا المعلومات


محمود جمال :

استضافت اليوم هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" وفداً رسمياً رفيع المستوى من ولاية قابس التونسية داخل مقرها فى القرية الذكية ، وذلك بهدف بحث سبل التعاون ونقل الخبرات بين البلدين فضلا عن استعراض التجربة المصرية في العديد من المجالات المرتبطة بتكنولوجيا المعلومات وكيفية الاستفادة منها.

 
ياسر القاضى
وجرى خلال اللقاء استعراض التجربة المصرية في النهوض بقطاع تكنولوجيا المعلومات المصري من خلال برامج ومبادرات الهيئة المتنوعة فيما يخص تنمية القدرة التنافسية للشركات المحلية، علاوة على تنمية المهارات والكوادر البشرية، والحملات الترويجية لقطاع تكنولوجيا المعلومات المصري.
 
بالاضافة إلى حماية حقوق الملكية الفكرية ، وتطوير البنية التحتية وإنشاء وتطوير القرى الذكية، وكذلك استعراض قصص النجاح في اجتذاب الاستثمار الأجنبي لمصر مما يساهم فى زيادة حجم الصادرات من منتجات وخدمات تكنولوجيا المعلومات.

وقام الوفد بعمل زيارة تفقدية لمعاينة الموقع الرئيسي للسلطة العليا للتوقيع الالكتروني وذلك للاطلاع على التجربة المصرية في إنشاء وتشغيل السلطة العليا المختصة بخدمات التوقيع الالكتروني وتطبيقاته والخدمات الأخرى ذات الصلة بأمن المعلومات.

كما قامت الهيئة بتنسيق العديد من الزيارات الميدانية للوفد التونسي للعديد من الجهات ومنها مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال وجامعة النيل ومركز التوثيق الحضاري والمنطقة التكنولوجية بالمعادي.

  فيما زار الوفد لجنة الاستثمار وجمعيات المستثمرين باتحاد الصناعات بهدف التعرف على النسيج الاستثماري بمصر وإمكانية مناقشة اتفاقية تعاون بين البلدين واستقطاب مستثمرين من الجهتين ومناقشة اتفاقية شراكة بين إتحاد الصناعات المصرية وغرفة التجارة والصناعة للجنوب الشرقي التونسية.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة