أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.95 17.85 بنك الإسكندرية
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
17.97 17.85 البنك المركزى المصرى
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
603.00 عيار 21
517.00 عيار 18
689.00 عيار 24
4824.00 الجنيه الذهب
اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

سيـــاســة

اليوم‮.. ‬جمال مبارك‮ ‬يحاور الشباب علي‮ »‬الفيس بوك‮«‬


محمد القشلان
 
يعد اللقاء الذي من المقرر ان يعقده اليوم جمال مبارك، الأمين العام المساعد وأمين السياسات بالحزب الوطني، مع شباب الباحثين وأعضاء هيئات التدريس بالجامعات المصرية علي الانترنت -وتحديدا علي »الفيس بوك«- تحولا نوعيا كبيرا في مواقف الحزب الوطني ومستوي تعامله مع الانترنت كساحة سياسية، وهو ما يعد تطورا ملحوظا عن التوجهات السابقة للوطني التي كان يكتفي فيها بدفع مجموعة من الشباب المنتمين اليه لمواجهة الانتقادات التي توجه للحزب علي الانترنت.

 
 
 جمال مبارك
واعتبرت مصادر بالوطني وخبراء أن لقاء أمين السياسات هو الاول من نوعه لقيادي بالحزب الوطني بهذا المستوي علي شبكة الانترنت، خاصة علي موقع الفيس بوك الذي تحول الي ساحة للمعارك السياسية  يخوضها الحزب الوطني، كما يعد مؤشرا علي  استبدال سياسة المواجهة بسياسة الاقناع والحوار.
 
و قد حشد بالفعل عدد كبير من شباب »الفيس بوك« الكثير من التساؤلات والتعليقات علي هذا اللقاء المرتقب، بينما لم يستقبل الحزب الوطني الا الاسئلة التي تلقاها علي موقعه الرسمي ومجموعة »شارك« التي أنشأها الحزب علي »الفيس بوك«.
 
أكد المهندس محمد هيبة، أمين الشباب بالحزب الوطني، ان لقاء امين السياسات طبيعي ومتسق مع سياسات وتوجهات الحزب، كما ان امين السياسات يلتقي - دائماً - مع الشباب، سواء في لقاءاته في معسكرات او من خلال امانة الشباب، وهناك اهتمام - ايضاً - بالشباب علي الانترنت، فقد أعدت مجموعة عمل بالحزب للتواصل علي الفيس بوك او الانترنت.
 
و أكد »هيبة« أنه من غير صحيح ان الاسئلة ستكون معدة، بل مباشرة خلال اللقاء، الذي لن يقتصر علي اعضاء الحزب - فقط - بل مع كل الاتجاهات والتيارات.
 
وحول توقيت اللقاء قال »هيبة« انه يتواكب مع العطلات الطلابية، واتفق علي تحديده منذ فترة في اطار انشغال الحزب في انتخابات الوحدات الحزبية، والذي سيكون -أيضاً- خلال الفترة المقبلة منشغلا في الإعداد للمؤتمر السنوي واوراقه التي تعدها امانة السياسات، مؤكدا ان الاسئلة ستكون مفتوحة، وستشمل كل القضايا وسوف يبث اللقاء مباشرة علي موقع الحزب.
 
أما الدكتور سامي عبد العزيز، عضو هيئة مكتب امانة الاعلام بالحزب الوطني، فاكد ان لقاء أمين السياسات يمكن اعتباره لقاء للمكاشفة بالحقائق بعد ان تزاحمت الشائعات والدعوات الهدامة التي تقودها بعض التيارات، لذلك فقد قررالحزب الوطني عدم ترك الساحة خاوية أمامهم، كما يعبر اللقاء عن اهتمام الحزب بالشباب والحوار والتواصل مع الشباب، خاصة انه يتم مع كل الشباب من جميع التيارات وليس شباب الحزب الوطني -فقط-،  وبالطبع فان الادعاء بان الاسئلة ستكون معدة سلفا باطل، لان اللقاء سيبث مباشرة، والاسئلة ستكون مطروحة امام الجميع وليست سرية، وعلانية الحوار ستؤكد مصداقيته، لكن البعض اعتاد تشويه اي عمل يقوم به الحزب الوطني.
 
و أكد »عبد العزيز« أنه لا يمكن اعتبار ذلك تغيرا في موقف الحزب لكنه تحرك ضروري من اجل الشباب، كما أن الحوار سيتعرض للسلبيات أيضا، فالحزب الوطني ليس لديه ما يخفيه، ولو اراد  ان يكون اللقاء علي غير ذلك لكانت هناك خيارات عديدة منها تحديد موضوع بعينه او اجراء اللقاء مع اعضاء الحزب -فقط-.
 
أما وائل عباس، الناشط علي »الفيس بوك« وصاحب مدونة »الوعي المصري«، فأكد ان اللقاء يمثل محاولة من الحزب الوطني للظهور بمظهر الحزب المتقدم المستخدم للتكنولوجيا الحديثة والذي يتحاور ويتواصل مع الشباب ولن يكون له اي جدوي،ولا يمكن أبدا مقارنة استخدام الحزب الوطني للانترنت و»الفيس بوك« او المستخدمين الاخرين من نشطاء »الفيس بوك«.
 
واشار وائل عباس الي ان الاستخدام السياسي للانترنت فرض نفسه مؤخرا كما حدث في حملة اوباما واصبح واقعاً لايمكن تجاهله، ولكن لا يمكن مقارنة حملة اوباما بحملة الحزب الوطني لانها ستكون مجحفة.
 
وعن توقعه بنجاح اللقاء قال عباس:  لا اعرف هل ستكون هناك رقابة علي الحوار ام سيتم الرد علي جميع الاسئلة، وعموما هناك مجموعة من النشطاء ستدخل لطرح الاسئلة الحقيقية، وليست أسئلة مجاملات كما يحدث من اعضاء الحزب الوطني.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة