عقـــارات

تحالف «لينة » و «كازبلانكا » و «إيجل » يسوق %25 من وحدات المرحلة الثالثة لـ «إسبرنجس »


رضوى عبد الرازق

نجح تحالف شركات لينة ايجيبت للاستثمار العقارى والسياحى، وكازبلانكا للاستثمار العقارى، وايجل للانشاءات فى تسويق 25 % من اجمالى وحدات المرحلة الثالثة والاخيرة من كومباوند لينة اسبرنجس المقام على مساحة 11 فدانا بالقاهرة الجديدة .

 
قال المهندس بهاء عابدين، المدير العام لشركة لينة ايجيبت إن تسويق تلك الوحدات تم خلال مشاركة الشركة بمعرض الاهرام وطرح المشروع للتسويق، لافتاً إلى عزم الشركة على انهاء المشروع مطلع عام 2014 ، بالكامل خلال العام المقبل .

واضاف أن الشركة تدرس حالياً التفاوض على عدة اراض لاقامة مشروعات عقارية عقب تسويق كامل وحدات المشروع، لافتاً إلى لجوء تحالف الشركات الثلاث إلى احتياجات السوق من الوحدات السكنية خلال المرحلة المقبلة تمهيداً لضخ استثمارات جديدة تتناسب مع الطلب عليها، خاصة مع تغير احتياجات العملاء وامكانية ظهور شرائح جديدة أسهمت فى تغيير خريطة الشركات العاملة بالسوق .

وقال عابدين إن المرحلة الثالثة من المشروع تشمل 84 «تاون هاوس » بمساحات تبدأ من 180 إلى 250 مترا، تضم 10 قطع اراضى مبان إضافة إلى مجمع خدمات على مساحة 10 الاف متر وناد اجتماعى واخر رياضى ومولات تجارية وناد صحى ومبنى ادارى على مساحة 2450 مترا، كما تقوم لينة باجراء مفاوضات مع احدى الشركات العالمية لادخال نظام لتبريد وتسخين المياه يحافظ على البيئة ومن ثم تقليل الفاقد من استهلاك المياه لتطبيق نظام العمارة الخضراء فى كومباوند لينة اسبرنجس، كما تضم المرحلتان الاولى والثانية من لينة اسبرنجس 50 فيلا بمساحات تبدأ من 400 إلى 1000 متر وتتراوح مساحات المبانى بين 400 و 800 متر، مشيرا إلى ان الشركة انتهت من التصميمات الخاصة بالنادى الرياضى وتستعد لطرح مناقصة لتنفيذه خلال الاشهر المقبلة .

واشار إلى ان كومباوند لينة اسبرنجس يقام على مساحة 38 فدانا بالقاهرة الجديدة بتكلفة إجمالية 200 مليون جنيه، ويقوم مكتب المهندس الاستشارى حسن الزامبى بالاشراف الهندسى على المشروع كما تتولى شركة ريدكون للتطوير العقارى وادارة المشروعات ادارة الكومباوند .

وكانت لينة قد وقعت برتوكول تعاون ومشاركة مع إحدى الشركات العقارية العاملة فى السوق فى مشروع مبنى لينة الادارى بالقاهرة الجديدة والمقام على مساحة 4200 متر بتكلفة انشائية 100 مليون جنيه، وأشار عابدين إلى امكانية تولى الشركة الجديدة استكمال الاعمال الانشائية للمبنى أو تسويقه .

وكشف ان الشركة تفاضل بين عدة عروض لتأجير المبنى من شركات محلية وعالمية وانه جارٍ دراسة وتقييم تلك العروض، خاصة فى ظل نية الشركة تأجيل عمليات التسويق لحين استقرار الاوضاع السياسية والاقتصادية بالسوق وبيان هيكل الأسعار خلال المرحلة المقبلة، وتقدر مساحة المبانى بنحو 1500 متر، لافتا ان الشركة تستعد لتسليم الوحدات الادارية بمبنى لينة الادارى بالمهندسين قريبا والمقام على مساحة 1100 متر بتكلفة اجمالية 130 مليون جنيه، ويضم المبنى مكاتب إدارية وعيادات طبية ومساحة الدور 700 متر ويضم ارضى وبدروم و 10 ادوار .

وكانت «لينة » قد ابرمت بروتوكول مشاركة مع شركتى كازابلانكا للاغذية وايجيل للانشاءات لتطوير المرحلة الثالثة من كومباوند لينة اسبرنجس تتولى من خلاله شركة ايجيل للانشاءات تنفيذ الاعمال الانشائية للمشروع وكازبلانكا التمويل، للاسراع من انجاز المرحلة الاخيرة من الكومباوند فى ظل حالة القلق التى شهدتها السوق خلال الفترة الاخيرة ورغبة الشركات فى تقليل نسب المخاطرة فى تولى مشروعات منفردة ابان فترات عدم الاستقرار الاقتصادى والسياسى .

وتأسست شركة لينة للاستثمار العقارى والسياحى عام 1999 برأسمال مرخص به 100 مليون ورأسمال مدفوع 4.5 مليون جنيه تم رفعه أواخر العام الماضى، إلى 40 مليون جنيه وتعمل لينة بنظام العمارة الخضراء والذى يهدف لتقليل الفاقد من استهلاك الموارد الطبيعية وتحقيق التنمية المستدامة .
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة