أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.95 17.85 بنك الإسكندرية
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
17.97 17.85 البنك المركزى المصرى
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
603.00 عيار 21
517.00 عيار 18
689.00 عيار 24
4824.00 الجنيه الذهب
اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

اقتصاد وأسواق

الشواطــئ الخــاصـة‮ ..‬بـيزنــس جديد للسـيـدات فـقـــط


علا عبد الرشيد
 
تحولت الشواطئ المخصصة للسيدات في الساحل الشمالي وتحديدا في مارينا إلي يبزنس من نوع جديد ظهر خلال السنوات القليلة الماضية بعد ان تزايد اقبال الجنس الناعم علي ارتياد تلك الشواطئ والاستمتاع بالهواء والماء وسحر الطبيعة في طقس تغلفه الخصوصية بعيدا عن أعين الرجال حيث تجد السيدات والفتيات كل ما تحتجنه من خدمات بأيدي سيدات مثلهن، وهو ما يوفر لهن الامان اللازم مقابل »75 جنيها« في اليوم ماعدا يوم الجمعة »100جنيه« حيث تتضاعف اعداد المترددات وتحرص ادارات الشواطئ علي تنظيم الحفلات واستقدام نجوم الفنانين لخلق المزيد من عوامل الجذب.

 
فاتن زين المدير المسؤل عن شاطئ »اليشمك« احد الشواطئ الخاصة بالسيدات، تقول: بدأ الشاطئ عمله منذ ست سنوات تقريبا حيث تعود فكرته للدكتور وليد مصطفي رئيس مجلس ادارة شركة »نايل بي ار« المسئولة عن ادارة الشاطئ حيث كان قد شاهد الفكرة في لبنان وقرر تطبيقها في مصر.

 
اضافت زين: نحرص كل عام علي تطوير الشاطئ وتقديم المزيد من الخدمات للسيدات المرتادات للمكان بعد ان لاحظنا تزايد اعدادهن من موسم لاخر وبالتالي تزايد مقترحاتهن التي نضعها في الاعتبار.

 
وعن الخدمات التي تقدم قالت زين: نقدم كل ما تحتاجه السيدة أثناء تواجدها علي البلاج فقد تعاقدنا مع عدد من مقدمي هذه الخدمات، فهناك احدي شركات المياه المعدنية واخري للمياه الغازية، وهناك احد المحال الشهيرة الذي يقدم الملابس والاحذية والشنط واخر يقدم الاكسسوارات، كما يوجد مطعم وكافيتيريا لاعداد الاطعمة الخفيفة والبيتزات، اضافة الي وجود احدي شركات المحمول التي تقدم خدمة الانترنت المجاني للسيدات طوال ساعات اليوم التي تبدأ من العاشرة صباحا وحتي الثامنة مساء.

 
اضافت المدير المسئول عن »يشمك« تعاقدنا ايضا مع واحد من اشهر صالات الجيم واللياقة البدنية في مصر لمن تحتاج الي مثل هذه البرامج سواء للتخسيس او العلاج باستخدام احدث الاجهزة الرياضية، كما توجد لدينا منطقة حضانة خاصة بالاطفال لمن ترغب في ترك صغارها، حيث تقوم علي رعايتهم مجموعة من الفتيات المدربات، ويوجد ايضا كوافير.

 
وتشير شيماء أحمد احدي الفتيات العاملة في أمن الشاطيء الي سعادتها بالعمل خلال أشهر الصيف في مثل هذا المكان الذي تعتبره نزهة وعملاً علي حد قولها، فهي تدرس في احدي كليات الازهر وقدمت من إحدي محافظات الصعيد مع اسرتها المكونة من الاب والام وشقيقة جميعهم يعملون علي الشاطئ الخاص بالسيدات ماعدا الاب الذي يعمل عملا اخر وعن أبرز متاعبها في المكان تقول شيماء متاعبنا الاولي تكمن في الارهاق، اضافة لبعض المشكلات الصغيرة التي تنتج عن عدم تفهم البعض لطبيعة عملي التي تتركز في منع التصوير او منع دخول الاطعمة والمشروبات من الخارج، غير ان تلك المشكلات الصغيرة سرعان ما تنتهي بمجرد ان تتفهم السيدات نظام المكان الذي نحاول فيه المحافظة علي خصوصية المترددات.

 
وكانت الاعلامية فريدة الزمر وابنتها المذيعة هند رشاد والمذيعة السابقة فريال صالح من أبرز المترددات علي الشاطيء الخاص بالسيدات، حيث أكدت الاولي حرصها علي التواجد بمثل هذا المكان كلما جاءت الي الساحل الشمالي، نظرا لما يتمتع به المكان من خصوصية يتيح لها الاستجمام بعيدا عن اعين المتطفلين اضافة الي ان وجود هذا العدد من السيدات في مكان واحد يخلق نوعاً من الالفة المحببة والحرية في ان تفعل كل سيدة ما تشاء دون تطفل من الجنس الاخر.

 
أما سهي سامي مدير قطاع بأحد البنوك فقد أكدت حرصها علي التواجد يوميا في الشواطئ الخاصة بالسيدات أثناء فترة المصيف، حيث تجد الخصوصية التي تبحث عنها دون مضايقات، مشيرة الي أن المبلغ الذي تدفعه يوميا »75جنيها« قد يكون كبيرا الا انه يعتبر قليلا مقارنة بما تجده من راحة وأمان في المكان.

 
وقالت هايدي اسماعيل طالبة جامعية: المتعة في الخصوصية أن أفعل ما احب دون مضايقات من الاخرين، ففي الشواطئ الاخري المشتركة لا يمكنني الاستمتاع بوقتي وارتداء ما احب لأن هناك دوما محاذير وخوفاً من الآباء والامهات خاصة أنني من المحجبات وهو ما يفقدني متعة المصيف.
 
من جانبها قالت داليا سامي بكالوريوس تجارة: يستهويني في المكان المسابقات التي تقام يوميا علي انغام الدي جي للرقص واختيار أفضل موديلات المايوهات وملابس البحر فهي اضافة لكونها ترفيها فهي تبدو مميزة لأنه لا يمكن اقامتها في شواطئ مشتركة حيث قد تتسبب في مشكلات كبيرة.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة