استثمار

الهاشمي‮: ‬نحتاج إلي دعم الاستثمار‮ ‬المشترك وتبادل الخبرات


أكد طارق الهاشمي، نائب رئيس الجمهورية العراقي، أن بلاده في حاجة ماسة للاستفادة من الخبرات المصرية في القطاعات الاقتصادية المختلفة.
 
وأضاف أن الاقتصاد العراقي لديه فرص واعدة خاصة في مجال إعادة إعمار البنية التحتية من مشروعات المياه والصرف الصحي، كما تمتد الفرص الاستثمارية في المحافظات العراقية، وأكد حاجة بلاده في الفترة الحالية للاستثمار في المشروعات كثيفة العمالة والتي من شأنها إتاحة المزيد من فرص العمل لأبناء الشعب العراقي.
 
وأكد »هاشمي« أن العراق يحتاج في الوقت الحالي إلي المساندة، خاصة من جانب الاستثمار العربي، الذي يتجاوز البعد الاقتصادي ليشمل دعم، وتأكيد الهوية العربية للعراق من خلال ضخ المزيد الاستثمارات العربية.
 
وأكد الدكتور محمود محيي الدين، استعداد مصر لتقديم الدعم الفني وإتاحة فرص التدريب للكوادر العراقية في مصر، كما أكد أن الشركات المصرية قادرة علي تنفيذ مشروعات البنية الأساسية بالعراق، حيث فازت شركات مصرية بمناقصات عالمية في بعض الدول العربية وبدون دعم سياسي لها، مشيراً إلي أن ما تقوم به شركات المقاولات المصرية العامة والخاصة من مشروعات كبري في عمان، الإمارات، الجزائر، والسودان.
 
وكانت الشركات المصرية التي حضرت الاجتماع مع وزير الاستثمار والعاملة في مجالات الصناعات الغذائية، والأدوية، والتأمين قد أبدت استعدادها لتدريب الكوادر العراقية في  الشركات المصرية بهدف اكسابها الخبرة اللازمة في هذه المجالات من خلال تدريب الكوادر التأمينية العراقية، والمعاونة في تأهيل مصانع السكر العراقية، وتدريب الصيادلة العراقيين.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة