اقتصاد وأسواق

الخطوط "الأردنية" توقف رحلاتها عبر سوريا وتستبدلها بمصر



عمان (رويترز):


 قال رئيس شركة "الخطوط الجوية الملكية الاردنية" أمس ان الشركة أوقفت تحليق طائراتها فوق المجال الجوي السوري لأسباب أمنية حيث تقرر استبداله بالمجال الجوي المصري.


تجيئ هذه الخطوة رغم أن سوريا تشكل منذ سنوات طويلة محوراً رئيسياً للنقل الجوي والبري لمنطقة الخليج وشرق أوروبا، إلا انه بعد نحو عامين من الانتفاضة ضد الرئيس السوري بشار الأسد، تضررت بشدة مسارات نقل البضائع من تركيا الى الخليج والعكس، والتي يقدر حجم عمليات الشحن عبرها بمليارات الدولارات.

وقالت "الخطوط الجوية الملكية الأردنية" ان هذه الخطوة ستؤثر بصفة رئيسية على بيروت -وهي وجهة رئيسية لعمليات الشحن بالمنطقة- حيث سيتم اتباع مسار بديل عبر المجال الجوي المصري وفوق البحر المتوسط سيزيد مدة الرحلة لتصل الى ساعة و45 دقيقة بدلا من ساعة واحدة.

وأوضح عامر الحديدي رئيس الخطوط الجوية الملكية الاردنية " إن هذا الاجراء يأتي التزاما من الشركة بالحفاظ على سلامة مسافريها وأمن طائراتها بالرغم من التكاليف المالية الاضافية التي ستتحملها الشركة."

يذكر ان الخطوط الجوية الاردنية أقدمت، علي غرار شركات طيران عديدة أخري، علي وقف رحلاتها المعتادة الي دمشق منذ فترة مبكرة من العام الماضي.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة