اقتصاد وأسواق

رغم زيادة الضرائب ،الأغنياء في أمريكا يتجهون إلى زيادة مدخراتهم


عبدالغفور أحمد محسن:

في ملاحظة جديده عن عملائه،قدم بنك "يو بي اس" الأمريكي عن طريق فريق من خبراءه الاقتصاديين بقيادة ماوري هاريس و درو ماتيوس ، بيانات جديده مدعمه برسم بياني توضح إرتفاع معدلات الادخار بين الامريكيين من اصحاب مستويات الدخول المختلفه .

  ويوضح الرسم إقبال الكثير من الأمريكيين على إدخار أجزاء اكبر من رواتبهم ، و قال فريق الخبراء ان ابراز هذة الملاحظة كان مهماً لأنهم يعتقدون ان اقبال العملاء على هذا "الادخار المؤقت" سيساعدهم على التخفيف من حدة تأثير الزيادات الضريبية الأخيره .

و قال هاريس و ماتيوس ، انهما متأكدان من ان التشريع الأخير الذي اقر بزيادة الضرائب على القطاع الأسري في عام 2013 ، سيكون له أثار سلبيه كبيره على معدلات الاستهلاك .

 وعادة ما يصاحب زيادة ضرائب الدخل الاتحاديه على دافعي الضرائب الاغنياء نسبياً  ،  انخفاضاً في معدلات الادخار ما يحد من الآثار السلبيه لانفاق المستهلكين على المدى القريب .

  و لكن هذة المرة إرتفعت معدلات الادخار بشكل حاد لدى اصحاب الدخول المرتفعة،حيث من المتوقع أن يصل معدل الإدخار إلى 51 سنتاً للدولار الواحد لدى أصحاب الدخول الأعلى الذين تبلغ نسبتهم 1% ، بينما سيرتفع معدل الادخار إلى 37 سنتاً للدولار لاصحاب الدخول العاليه الذين تبلغ نسبتهم 5%  .

يذكر ان اعلى الضرائب الهامشية محدوده تقريباً على أصحاب الدخول الأعلى و الذين تصل نسبتهم الى 1% .  

 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة