اتصالات وتكنولوجيا

مصروتونس تبحثان إنشاء منطقة تكنولوجية


الأناضول :

استقبلت حكومة مصر اليوم ممثلة في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وفدا رسميا رفيع المستوى من قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات التونسى.

وقال المهندس ياسر القاضي الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا": "إن الوفدان أجريا مباحثات شملت إمكانية التعاون من أجل إنشاء منطقة لوجستية بولاية قابس التونسية لتطوير قطاعات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ومناقشة إمكانية فتح خط بحري بين تونس ومصر".

  ويعتبر القطب الصناعي والتكنولوجي بولاية قابس التونسية هي الجهة المعنية بتطوير قطاعات تكنولوجيا المعلومات والإتصالات والطاقات المتجددة والمواد الإنشائية والخدمات اللوجستية إلى جانب خلق وتطوير فرص استثمار جديدة.

   وقال القاضي - في بيان صحفي اليوم "الأحد":إن الوفد التونسي زار المنطقة الحرة بعتاقة بالسويس للتعرف على التجربة المصرية في مجال إنشاء المناطق الحرة والاقتداء بها في تونس".

   وخلال زيارته القاهرة زار الوفد التونسي هيئة الاستثمار بهدف التعرف على الخريطة الاستثمارية لمصر وإمكانية مناقشة اتفاقية تعاون بين البلدين واستقطاب مستثمرين من مصر وامكانية ابرام اتفاقية شراكة بين اتحاد الصناعات المصرية وغرفة التجارة والصناعة للجنوب الشرقي التونسية.

   ورأس الوفد التونسي حسين جراد والي ولاية قابس التونسية ومحافظ المنطقة، كما ضم الوفد ممثلين من جهات معنية بتنمية القطاع التكنولوجي في تونس، حيث تم خلال اللقاء مناقشة أطر التعاون المختلفة بين البلدين.

  وزار الوفد التونسي المقر الرئيسي للسلطة العليا للتوقيع الألكتروني بالقرية الذكية ( شمال غرب القاهرة)، للاطلاع على التجربة المصرية في إنشاء وتشغيل السلطة العليا المختصة بخدمات التوقيع الالكتروني وتطبيقاته والخدمات الأخرى ذات الصلة بأمن المعلومات. وتقوم مصر حاليا بتدعيم خدمات التوقيع الإلكتروني لمختلف الجهات الحكومية عبر خطة تتولى مسئوليتها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة