أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.85 17.97 البنك المركزى المصرى
17.86 17.96 بنك الإسكندرية
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
600.00 عيار 21
514.00 عيار 18
686.00 عيار 24
4800.00 الجنيه الذهب
اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

اتصالات وتكنولوجيا

تتجه للاهتمام بالتطبيقات الخاصة بالإنترنت


إسلام أحمد
 
اكد عدد من خبراء الاتصالات انه في اطار التحول العالمي لاستخدام الهواتف المحمولة من مجرد جهاز للاتصالات الصوتية العادية إلي »مساعد شخصي كامل« في جميع المجالات خاصة في مجال البيزنس والمعاملات الشخصية والمشاركات الاجتماعية، إلا أن هناك سعياً من قبل الشركات المصنعة لاجهزة المحمول للحصول علي تطبيقات جديدة تلبي احتياجات العملاء.

 
بدأت الشركات المصنعة للمحمول البحث عن تطبيقات جديدة في محاولة منها للدمج بين الاتصالات والمعلومات والسعي للحصول علي المعلومات من خلال تصفح الانترنت وتبادل الرسائل عن طريق الايميل وغيرها من التطبيقات الاخري. أعلنت شركات المحمول عن خطط لتقديم تطبيقات جديدة في مجال خدمات الانترنت وغيرها من التطبيقات التي يحتاجها العملاء مثل التطبيقات المكتبية وبرامج الـ»GPS « الخاصة بتحديد المواقع وقراءة الخرائط وغيرها.
 
وقامت شركتا »موبينيل« و»فودافون« في الحصول علي هذه التطبيقات بالفعل وإتاحتها علي اجهزة الهواتف المحمولة للوصول بجهاز محمول متكامل لخدمات الاتصالات وتطبيقات الإنترنت.
 
قال أحمد خالد، مدير تطبيقات المحمول في »فودافون«، ان الشركة تسعي للبحث عن التطبيقات الجديدة التي تلبي احتياجات العملاء وتجعلهم دائما في حالة تواصل مع العالم الخارجي، وتري الشركة ان احتياجات المستخدم عموما تنصب علي البرامج الاجتماعية المرتبطة بالشبكات الاجتماعية مثل الـ»Facebook «.
 
وأضاف خالد ان الحصول علي هذه التطبيقات يتم من خلال التعاقد بين الشركات المصنعة للتطبيقات وشركات المحمول وان شركة »فودافون« الام في انجلترا لديها خطط متعددة من اجل ادخال العديد من التطبيقات الحديثة التي تهم العملاء ومستخدمي الانترنت، وخلال الفترة المقبلة سيتم عرض مجموعة من التطبيقات الحديثة الخاصة بخدمات البريد والايميل والياهو ماسينجر. ويري ان زيادة هذه التطبيقات والحصول علي المزيد منها علي اجهزة الهواتف المحمولة تحتاج إلي زيادة الوعي لدي المستخدمين الذين تكون أجهزتهم غير مزودة بتلك التطبيقات حيث يتم الحصول عليها من خلال الانترنت، الامر الذي يحدث خسارة لمنتجي هذه البرامج.
 
من جانبه قال عادل خليفة، رئيس شركة خليفة للبرمجيات، ان هناك تحولاً في مسار استخدام الهاتف المحمول من مجرد كونه جهاز اتصال إلي مساعد شخصي كامل في جميع المجالات، وتحاول شركات البرمجيات الوصول إلي برامج وتطبيقات تعمل علي الدمج بين عملية الاتصال والحصول علي المعلومات من خلال تصفح الانترنت، وكذلك الاتصال من خلال الرسائل عن طريق الايميل والياهو ماسينجر.
 
وأكد ان هناك العديد من التطبيقات التي لابد أن يوفرها العميل او المستخدم مثل برامج التصفح خلال الانترنت والحصول علي المعلومات مثل درجات الحرارة ومؤشرات البورصة والـ»GPS « والاخبار ووكالات الانباء، بالإضافة إلي مجموعة من البرامج الشخصية مثل الايميل والتطبيقات الخاصة بالالعاب.
 
وأضاف ان الشركات المصنعة لبرامج المحمول تحدد اسعاراً لهذه البرامج حتي تحقق الانتشاراللازم لها ويكون هدفها الاساسي هو الوصول إلي العملاء ولكي تحقق ذلك فانها تركز علي البرامج الخاصة بالشبكات الاجتماعية ويتم التعاقد بين الشركات المصنعة للبرامج التطبيقية والمصنعة لاجهزة التليفون المحمول في اطار اتفاقيات دولية وحسب الاحتياجات.
 
من جانبه يؤكد محمد فارس، مدير عام شركة »راية للتوزيع«، انه في ظل التشبع الذي اصاب مستخدمي التليفون المحمول توجد محاولات من جانب الشركات المصنعة لأجهزة الهواتف المحمولة للوصول إلي مستوي يسمح باستقبال العميل رسائل الايميل الخاص به والدخول علي الانترنت والتصفح المتنوع وهو ما يخص العملاء أو المستخدمين العاديين، اما العميل صاحب الشركات والذي يحتاج التواصل مع موظفيه فله التطبيقات الخاصه به.
 
واكد ان كل التطبيقات لا يمكن ان يحصل العميل عليها من خلال الانترنت بل هناك بعض التطبيقات لايمكن الحصول عليها الا اذا كانت علي الهاتف المحمول نفسه، لكن في نفس الوقت هناك تطبيقات وبرامج يمكن الحصول عليها بمقابل مادي، وفي حال الحصول علي البرامج دون مقابل مادي فالشركات صاحبة المحتوي يصيبها الضرر. وأضاف ان كل هاتف محمول لديه نظام تشغيل خاص به وعندما تستخدم شركة مصنعة للتليفون المحمول مثل نوكيا تطبيقاً أو برنامجاً معيناً يكون جزءاً من نظام التشغيل الخاص بالجهاز ويسمح بالدخول من خلال متصفح الإنترنت أو الموقع الإلكتروني وهذا الأمر يشجع العملاء علي شراء الجهاز وكذلك كل التطبيقات التي تجعل من التليفون المحمول بديلاً لجهاز الكمبيوتر الثابت او المتنقل.
 
من جانبه يري محمد علي مساعد مدير تسويق شركة »HTC « ان الشركات المصنعة لانظمة التشغيل بدات إصدار العديد من البرامج الجديدة وتحديث البرامج القديمة من اجل الوصول بجهاز التليفون المحمول إلي نفس امكانيات جهاز الكمبيوتر.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة