سيـــاســة

إتشاح "الصحفيين" بالسواد ومسيرة للنائب العام للمطالبة بسرعة التحقيقات فى مقتل "شهيد الصحافة" الثلاثاء المقبل


فيولا فهمى - رحاب صبحى:

أعلن سالم أبو ضيف شقيق "شهيد الصحافة" الحسينى أبو ضيف، تنظيم مسيرة تنطلق من أمام نقابة الصحفيين إلى النائب العام يوم الثلاثاء المقبل، احتجاجاً على تقرير الطب الشرعي الذى لم يحدد نوع المقذوف أو نوع السلاح المستخدم فى قتل "أبو ضيف" الذي لقى حتفه على يد ميليشيات الإخوان المسلمين يوم 5 ديسمبر الماضي.

وكشف شقيق "شهيد الصحافة" عن جمع مئات التوقيعات من الصحفيين للمطالبة بإسدال ستار اسود على واجهة نقابة الصحفيين حدادا على مقتل الحسينى واغلاق النقابة رمزيا يوم الثلاثاء المقبل، ثم الخروج فى مسيرة حاشدة إلى النائب العام، لاسيما بعد مرور 75 يوما على مقتل الحسينى دون تحريك ساكنا فى التحقيقات او ضبط المتهمين وتحريك الدعوى الجنائية ضد قتلة "شهيد الصحافة".

وقال أن المسيرة سوف يشارك فيها عددا من الصحفيين والمحامين للمطالبة بسرعة التحقيقات وعدم التلاعب فى تقرير الطب الشرعي، الى جانب تقديم أدلة جديدة إلى النائب العام تتضمن مقاطع فيديو تحدد هوية قتلة الحسينى أبو ضيف. 

وأكد أن عددا من الصحفيين سوف يقدمون بلاغات ضد الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية بصفته وشخصه، خيرت الشاطر نائب مرشد جماعة الإخوان المسلمين، عصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، محمود غزلان المتحدث الاعلامى لجماعة الاخوان المسلمين، وشباب الجماعة احمد المغير وعبد الرحمن عز.

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة