أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.85 17.97 البنك المركزى المصرى
17.86 17.96 بنك الإسكندرية
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
600.00 عيار 21
514.00 عيار 18
686.00 عيار 24
4800.00 الجنيه الذهب
اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

اتصالات وتكنولوجيا

استثمارات «B2B» وطرح منتجات بتقنية الـ«WIFI».. أبرز ملامح استراتيجية «سامسونج»


رسالة دبى: سارة عبدالحميد

كشفت شركة سامسونج للإلكترونيات خلال فعاليات منتدى سامسونج الشرق الأوسط وأفريقيا «SAMSUNG FORUM 2013» الذى عقد فى إمارة دبى بدولة الإمارات العربية المتحدة مؤخراً، عن أبرز ملامح خطتها الاستراتيجية بأسواق منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 
 عبده شلالا
كما كشفت الشركة عن أبرز المنتجات التى سيتم طرحها داخل أسواق المنطقة خلال العام الحالى، وتنوعت ما بين الهواتف الذكية والأجهزة المنزلية ، علاوة على أجهزة الكاميرات الرقمية والتليفزيونات الذكية والتى اعتمد أغلبها على خاصية الـ«WI - FI ».

«المال» التقت اثنين من مسئولى الشركة على هامش المنتدى، للوقوف على تفاصيل استراتيجية العام الحالى والتعرف على ما تخطط له الشركة بعد طرح منتجاتها إقليمياً ومحلياً.

فى البداية قال عبده شلالا المدير العام للتسويق بشركة «سامسونج للإلكترونيات» لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إن الشركة تنظم المنتدى كل عام للإعلان عن أبرز ملامح استراتيجيتها لأسواق منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مشيراً إلى أن جميع المنتجات التى تم عرضها فى المنتدى ستطرح فى كل الأسواق خلال الفترة القليلة المقبلة، لافتاً إلى أن شركته تحتل الصدارة فى أجهزة الهواتف الذكية والتليفزيونات الذكية «SMART TVS » بأسواق المنطقة.

وأضاف أن شركته تستحوذ على المركز الأول بالسوق المحلية من حيث مبيعات التليفزيونات الذكية، علاوة على نمو حجم أعمال الشركة بأسواق منطقة الشرق الأوسط ثلاثة أضعاف خلال السنوات الثلاث الماضية، كما حققت معدل نمو بلغ %65 خلال عام 2012.

وعلى صعيد ملامح الاستراتيجية الجديدة، أكد شلالا تركيزهم على الاستثمارات بحلول الـ«B 2B » أو الـ«BUSINESS » 2 ، «BUSINESS » خلال المرحلة المقبلة، وزيادة عدد المنتجات الجديدة عبر التركيز على الابداع والابتكار والحاق تقنية الـ«WI – FI » بها.

ونوه إلى أن الشركة استطاعت أن ترسخ ريادتها فى جميع شرائح أسواق الإلكترونيات الاستهلاكية بما فيها شريحة أسواق أجهزة التليفزيون، حيث حققت مبيعات أجهزة التليفزيون فى أسواق المنطقة، زيادة بنسبة %19 فى العائدات وعدد الأجهزة المبيعة على حد سواء خلال العام الماضى.

وأشار إلى إعلانهم خلال المنتدى عن إطلاق الجيل المتطور الجديد من أجهزة التليفزيون، عبر طرح مجموعة التطوير «2013 Evolution Kit »، ويستطيع العملاء الاستمتاع بأحدث مزايا أجهزة تليفزيون سامسونج الذكية الجديدة، بما فيها المعالج الكمبيوتر المركزى رباعى الوحدات ومركز التعليمات الذكى الذى تم تحديثه مؤخراً.

وقال إن «سامسونج» وشريكتها فى المحتويات شركة OSN خصّتا أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حصراً، بمنصة «OSN Play » الجديدة التى تتيح للمستهلكين مشاهدة برامج التليفزيون عبر الإنترنت فى أى مكان وزمان، من خلال مجموعة متنوعة من الأجهزة، كأجهزة الهواتف الذكية وكاميرات سامسونج، ومن المنتظر توافر منصة «OSN Play » قريباً فى أجهزة تليفزيون سامسونج الذكية.

وأشار إلى نتائج الدراسة التى أعلنتها الشركة بالتعاون مع شركة «IDG » الرائدة للبحوث، بخصوص مواقف مسئولى تكنولوجيا المعلومات والمستهلكين من سياسات «اجلبوا أجهزتكم الخاصة إلى أماكن العمل» «BYOD »، والتى كشفت عن أن الأغلبية الساحقة من مسئولى تكنولوجيا المعلومات يعتقدون أن برامج «BYOD » سوف تهيمن على ساحة العمل فى الشركات خلال العامين المقبلين، بينما أعرب المستهلكون عن اعتقادهم بأن الأجهزة المتحركة سوف تصبح وسيلة الحوسبة الأساسية فى العمل خلال خمس سنوات.

وأضاف أنه انطلاقاً من تفهم سامسونج لاعتماد نجاح برامج «BYOD » على قدرة مزودى الأجهزة والبرامج اللازمة على معالجة المخاوف الأمنية لمسئولى تكنولوجيا المعلومات، طرحت نظامها المتطور (Samsung For Enterprise » (SaFE »، الذى يوفر معايير أمنية تساعد الشركات فى العثور على أجهزة متحركة مأمونة الاستعمال، وتوفر الأجهزة المزودة بنظام «SaFE » مزايا فورية للشركات، كالبيانات المتقدمة والتدقيق الذاتى من قبل الأجهزة.

ويعبِّر نظام «SaFE » عن التزام سامسونج بسوق «B 2B »، لأنه يوفر معايير أمنية وتطبيقات وتشفيراً ميدانياً على الجهاز وحلول إدارة شبكات افتراضية خاصة «VPN » وأجهزة متحركة، كما أن تطوير نظام «SaFE » يبسَّطَ إدارة الأجهزة المتحركة ويبدد مخاوف تشرذم منصة «Android ».

ومن جانبه أوضح عدى الطائى رئيس حلول الأعمال بين الشركات بشركة سامسونج للإلكترونيات بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أن استراتيجية سامسونج فى مجال الحلول ستركز بشكل كبير على قطاع التعليم بأسواق المنطقة، تحت مبادرات المدارس الذكية عبر استخدام التكنولوجيا فى خلق فصول ذكية باستخدام الحاسبات اللوحية والسبورات الذكية، بما يساعد على التواصل مع الطلاب.

ونوه عن مدى قدرة الابتكار فى أسواق التعامل بين الشركات باستثمارات «B 2B » على تغيير ملامح حقبة التعلُّم الالكترونى أو التعليم الذكى، موضحا أن حكومات مختلف دول العالم تبدى الكثير من الاهتمام وتستثمر الكثير من الأموال فى التعليم الذكى، بينما تساهم سامسونج فى تعزيز هذه الاستثمارات فى دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، من خلال توفير تجارب التعليم الذكى فى مدارس المنطقة.

وأكد الطائى اعتزام شركته تزويد خمسة صفوف إرشادية فى أربع دول بتقنيات متطورة سهلة الاستخدام كأجهزة الكمبيوتر الدفترية واللوحات الإلكترونية والحلول المتحركة، علاوة على توفير أكثر من 6000 كتاب إلكترونى عبر منصة محتويات سوق مفتوحة فى شبكة الإنترنت.

وقال إن تقديم الحلول لا يقتصر فقط على الأجهزة والبرامج المختلفة للمدارس الذكية، وانما يمتد ليشمل المحتوى التعليمى نفسه لبعض المدارس الخاصة، كما أن البرامج والأجهزة تتفادى عيوب الأجهزة القديمة فى العرض بالمدارس مثل البروجيكتور والذى يضيع وقتاً وجهداً عند بدء العمل به، علاوة على قلة وضوح الرؤية مع مرور الوقت.

وأوضح أن مدارس دول الخليج والشام هى الأكثر إقبالاً على هذه الحلول، مشيرا إلى صعوبة تحويل محتوى المدارس الحكومية من «Analog » إلى «Digital » على عكس المدارس الخاصة.

ونوه إلى تقديمهم عدة حلول لمجموعة من القطاعات الأخرى، على رأسها البنوك والتى يزداد فيها الطلب على الحلول الأمنية للمحافظة على البيانات الخاصة بالعملاء وتفادى سرقتها، علاوة على خدمات الرعاية الصحية مثل برامج الـ«ULTRA SOUND » والـ«BLOOD TESTING »

والـ«X -RAYS ».

وعلى صعيد تقديم الحلول إلى السوق المحلية، قال الطائى إن شركته قامت مؤخراً بتقديم خدمات الـ«VIDEO WALL » بمول سيتى ستارز بمدينة نصر والتى شملت ليس فقط الحلول التكنولوجية وإنما أيضا توفير الأجهزة والشاشات والمحتوى بألواح الإعلانات، كما قدمنا خدمة الـ«LVDs » لشركة موبينيل عبر تقديم الأجهزة والمحتوى المعلن عنه، موضحا أن هذه البرامج تسمح بامكانية تغيير المحتوى الخاص بالإعلان من خلال المحمول باستخدام خاصية الـ«Magic Info »
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة