اقتصاد وأسواق

انخفاض أسعار الأسمنت بالصعيد إلي‮ ‬680‮ ‬جنيهاً‮ ‬للطن


كتب - المرسي عزت:
 
انخفضت أسعار الأسمنت بمحافظات الصعيد، خلال تعاملات أمس، لتصل إلي 680 جنيهاً للطن للمستهلك النهائي، مقارنة بمبلغ 750 جنيهاً الاسبوع الماضي، بانخفاض يصل إلي %9.33.

 
كانت وزارة التجارة والصناعة، قد نظمت حملات تفتيشية مكثفة خلال الاسبوع الحالي، مما ساهم في ضبط السوق والحد من أي ارتفاعات في الأسعار.
 
من جهته، توقع سعد متولي، أحد كبار تجار الاسمنت بمحافظة سوهاج، أن تواصل أسعار الاسمنت انخفاضها، لتصل إلي 550 جنيهاً للطن، خلال شهر رمضان، الذي تتراجع فيه أعمال البناء والتشييد.
 
وأوضح متولي أن الطفرة التي شهدها الطلب علي الاسمنت خلال الاشهر الثمانية الماضية بدأت تهدأ، خاصة مع اقتراب بدء العام الدراسي متزامناً مع شهر رمضان، وفترة الاعياد، التي تشهد عادة هدوءاً في عمليات البناء والتشييد.
 
أكد محمد منتصر، رئيس شعبة مواد البناء بالغرفة التجارية بالمنصورة، أن أسعار الاسمنت في المحافظة والمحافظات المجاورة تتجاوز 530 جنيهاً للطن، خاصة مع زيادة الإقبال علي الاسمنت المستورد، الذي ساهم في زيادة المعروض من المنتج، الامر الذي ينعكس علي الاسعار بالانخفاض.
 
وأوضح منتصر أنه مع زيادة الكميات المستوردة من الاسمنت إلي جانب قيام الشركات المنتجة بالعمل بكامل طاقتها، فإن ذلك سيؤدي إلي انخفاض الاسعار خلال الفترة المقبلة.
 
قال عبدالعزيز قاسم، سكرتير الشعبة العامة لمواد البناء بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن الحملات التفتيشية المكثفة التي تقوم بها وزارة التجارة والصناعة من خلال قطاع التجارة الداخلية التابع لها، ستعمل علي انخفاض الاسعار وضبط السوق.
 
كان المستشار هشام رجب، مستشار وزير التجارة والصناعة للشئون القانونية والتشريعية. قد أكد في تصريحات سابقة لـ»المال«، أن أسعار الاسمنت من المنتظر أن تنخفض خلال الاسبوع الحالي، خاصة في محافظات الصعيد، وذلك مع تشديد الحملات التفتيشية، التي يقوم بها قطاع التجارة الداخلية علي المصانع والتجار بتلك المحافظات.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة