استثمار

«الصناعات الغذائية» تسعى لشراء 800 ألف طن أرز


المال – خاص

 

 
 الدكتور أحمد الركايبى
قال الدكتور أحمد الركايبى، رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، إن الشركة تسعى لتوريد 800 ألف طن من الأرز خلال الموسم المقبل لصالح هيئة السلع التموينية يتم استغلالها كمخزون استراتيجى للدولة بهدف القضاء على الممارسات الاحتكارية التى يقوم بها التجار .

 

ولفت الركايبى إلى أن المهندس أبوزيد محمد أبوزيد وزير التموين والتجارة الداخلية، وافق على الاقتراح الذى تقدمت به «القابضة الغذائية » الخاص بشراء الأرز، مشيراً إلى أنه قام برفع مذكرة لمجلس الوزراء لتوفير الاحتياجات المالية اللازمة لشراء تلك الكميات على أن تتولى وزارة الزراعة تحديد أسعار التوريد .

 

وأكد الركايبى أن هذا الإجراء يمثل تأميناً لاحتياجات البلاد من الأرز على غرار ما يتم فى السكر والقمح عبر شركتى السكر والصناعات التكاملية والعامة للصوامع .

 

وعلى صعيد متصل، قال الركايبى إن الخطة التى انتهت منها وزارة التموين بالتعاون مع «القابضة الغذائية » الخاصة بتحرير أسعار الدقيق المدعم من شأنها توفير أكثر من %50 من قيمة الدقيق المدعم، فضلاً عن %20 من قيمة الفقد فى القمح، خاصة أن هذا الإجراء سينمع وجود السوق السوداء التى يتم بيع شيكارة الدقيق المدعم فيها بسعر 100 جنيه، فى حين يتم تسلمها من وزارة التموين بسعر 16 جنيهاً فقط .

 

وأعلنت وزارة التموين خلال الفترة القليلة الماضية أنها ستبدأ تحرير سعر الدقيق المدعم اعتباراً من سبتمبر المقبل تزامناً مع زيارة البعثة الفنية لصندوق النقد الدولى التى أبدت ملاحظاتها على أسلوب الدعم، خاصة بالسلع التموينية والوقود .
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة