بورصة وشركات

"القاهرة للدواجن" تخاطب الرقابة المالية لزيادة رأس المال بـ 85 مليون جنيه


شريف عمر :

كشف مصدر مسئول بشركة القاهرة للدواجن عن ان شركته قامت بمخاطبة هيئة الاستثمار يوم الثلاثاء الماضى لتوثيق محظر مجلس الادارة بشأن زيادة رأس المال المصدر بنحو 85 مليون جنيه خصماً من ارباح السنة المالية المنتهية فى العام السابق.

وكانت الشركة قد أوضحت فى بيان لها الثلاثاء الماضى موافقة مجلس الإدارة على البدء فى اتخاذ الإجراءات اللازمة لاستصدار موافقة الرقابة المالية على زيادة رأس المال بنسبة 20% خصما من ارباح السنة المالية 2012، كما فوض رئيس مجلس الإدارة فى دعوة الجمعية العامة العادية وغير العادية لتعديل الفقرة الولي من المادة 21 من النظام الأساسي بحيب يكون عدد الأعضاء على الأقل خمسة بدلا من تسعه فى أقرب جمعية عامة غير عادية .

وأوضح المصدر انه بالحصول على موافقة هيئة الاستثمار خلال الايام القليلة المقبلة سيتم مخاطبة الهيئة العامة للرقابة المالية للحصول على موافقتها بشأن السماح بانعقاد الجمعية العمومية للشركة لاقرار زيادة رأس المال عبر توزيع سهم واحد على كل خمسة اسهم.

وطالب المصدر الهيئة العامة للرقابة المالية بضرورة الرد السريع فى طلب الشركة خلال الفترة المقبلة نظراً لحاجة الشركة لتوزيع ارباح 2012 والتى تتطلب توزيع بعض الارباح على العاملين وهو الامر صعب التأخير فى حالة عدم موافقة الرقابة المالية.

ولكنه انتقد ضرورة موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية على زيادة رؤوس اموال الشركات المقيدة عبر الارباح المرحلة، موضحاً أن هذا الامر فى الاساس شأن داخلى للشركة ويتعلق بأموال المساهمين والمستثمرين أنفسهم.

أظهرت نتائج أعمال شركة "القاهرة للدواجن" المجمعة خلال العام الماضى تحقيق صافى ربح بلغ 82.979 مليون جنيه مقارنة بـ 190.687 مليون جنيه خلال العام قبل الماضى بنسبة تراجع 56.5%.

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة