أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.87 17.97 البنك المركزى المصرى
17.86 17.96 بنك الإسكندرية
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
600.00 عيار 21
514.00 عيار 18
686.00 عيار 24
4800.00 الجنيه الذهب
اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

سيـــاســة

قيادات «النور» تتهم «قنديل» بتسهيل الخدمات لنواب الجماعة فقط


كتب - محمود غريب:

تكشفت أسرار جديدة فى الصراع الدائر حالياً بين جماعة الإخوان المسلمين وحزب النور السلفى، على خلفية إقالة الدكتور خالد علم الدين، مستشار الرئيس مرسى لشئون البيئة، وهو ما اعتبره حزب النور إهانة له.

 
 اشرف ثابت
وقالت قيادات فى «النور» إن أحد أسباب أزمة الحزب مع «الإخوان»، قيام وزراء حكومة د. هشام قنديل بتسهيل الخدمات الجماهيرية لحزب «الحرية والعدالة»، الذراع السياسية للإخوان، دون غيرهم.

وأكدت فى تصريحات لـ«المال» وجود خطة إخوانية لتزوير انتخابات مجلس النواب المقبلة إذا لم تأت النتائج لصالح مرشحى الجماعة فى المراحل الأولى، مشيرين إلى إجراء حركة محافظين قبيل الانتخابات المقررة فى 24 أبريل المقبل يتم فيه استبعاد المعارضين لـ«أخونة الدولة».

قال المهندس أشرف ثابت، عضو المجلس الرئاسى لحزب النور، إن الدكتور يونس مخيون واجه الرئيس مرسى بملف «أخونة الدولة» وحصل على وعد بلقاء منفرد مع الرئيس خلال أيام، لمناقشة هذا الملف بشكل دقيق ومعرفة موقف الرئاسة منه.

وأكد ثابت أن حزب النور مستمر فى نضاله ومطالبته بالعدالة الاجتماعية، مشيراً إلى أن محافظى ومسئولى الإخوان فى جميع قطاعات الدولة يقدمون خدمات جماهيرية لحزب الحرية والعدالة ويتجاهلون باقى الأحزاب وهو ما يتناقض مع مفهوم العدالة الاجتماعية.

وشدد على أن إجراء الانتخابات فى ظل حكومة قنديل يثير العديد من الشكوك حول نزاهة العملية الانتخابية، ويدخلنا فى دائرة صراع جديدة بسبب تجاوزات الإخوان وحزبهم.

وأوضح ثابت أن وزارة التنمية المحلية تعمل الآن لصالح حزب الحرية والعدالة فقط، فهى وزارة محجوزة لهم، استعداداً للانتخابات البرلمانية، كاشفاً أن محافظ كفر الشيخ سعد الحسينى، القيادى الإخوانى، قام بأخونة جميع الأجهزة التنفيذية، وحاول استرضاء حزب النور بمنصب رئيس مدينة، لكن الحزب رفض المشاركة فى السيطرة والتكويش وأعلن عن وقوفه بالمرصاد لمحاولة تقسيم الإخوان البلد وكأنها قطعة تورتة، على حد قوله.

وقال قيادى بحزب النور، رفض ذكر اسمه، إن الإخوان المسلمين وضعوا خطة بديلة لتزوير الانتخابات إذا لم تأت لصالحهم.

وكشف المصدر أنه تم تحضير ملف لحركة محافظين جديدة قبيل الانتخابات مباشرة، تستبعد المحافظين غير الموالين للجماعة والرافضين لأخونة الدولة.

وأكد المهندس جلال مرة، الأمين العام لحزب النور، أن حزب الحرية والعدالة لن يمرر الانتخابات البرلمانية المقبلة بنزاهة وشفافية تامة فى ظل المقدمات التى نراها الآن من مسئولى المكاتب التنفيذية والمحافظين والوزراء الحاليين التابعين للإخوان والذين يعملون لصالح حزب واحد دون بقية الأحزاب من أجل التسويق لمرشحى «الحرية والعدالة» فقط.

وأشار «مرة» إلى أن حزب النور لن يترك الإخوان المسلمين يسيطرون على مفاصل الدولة بشكل يتناقض مع كل مبادئ الديمقراطية والعدالة الاجتماعية بعد ثورة يناير، مؤكداً أن أزمة «النور» مع الحكومة هى أزمة انحياز وليست أزمة كفاءة فقط، فالحكومة منحازة بشكل واضح وفج لحزب الحرية والعدالة، ومراهنة الإخوان على تحقيق نجاح فى الانتخابات المقبلة متوقفة على حكومة قنديل ووزراء الإخوان ومحافظيهم.

من جانبه قال الدكتور شعبان عبدالعليم، عضو المجلس الرئاسى لحزب النور، إن الحزب لن ينسحب من جلسات الحوار الوطنى ومستمر فى نضاله ومعارضته للنظام، مؤكداً أن إجراء الانتخابات فى ظل الحكومة الحالية هو «انتحار سياسى»، ويدخل البلاد فى المزيد من الصراع السياسى.

وأكد عبدالعليم لـ«المال» أن الحزب سيخوض الانتخابات البرلمانية تحت أى ظروف، لكنه لن يتخلى عن مطالبه المشروعة بضرورة إقالة حكومة قنديل، وتشكيل حكومة ائتلافية محايدة لا تخضع لفصيل سياسى معين.

إلى ذلك كشف القيادى بالجماعة الإسلامية المهندس عاصم عبدالماجد لـ«المال» عن كواليس رفض الرئيس مرسى تغيير الحكومة، قائلاً: إن لديه معلومات مؤكدة بأن المعارضة تريد تغيير الحكومة، حتى تحصل على عدد من المقاعد الوزارية، وفى حال عدم تحقيق المعارضة نجاحاً فى الجولات الأولى من الانتخابات البرلمانية ستقوم بسحب وزرائها من الحكومة، والادعاء بتزوير الانتخابات وإحداث فوضى لإعادة الانتخابات البرلمانية والانتخابات الرئاسية.

وأضاف أن المعارضة لن تخوض الانتخابات البرلمانية فى حال عدم تغيير الحكومة، مؤكداً أن الرئيس مرسى لن يستجيب لهذا المطلب، لما لديه من معلومات حول مؤامرات تدبر ضده، على حد قول عبدالماجد.

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة