تأميـــن

‮»‬إسكان‮« ‬للتأمينات العامة تبرم اتفاقاً‮ ‬مع‮ »‬الصعيد‮« ‬للتأجير التمويلي


كتب - ماهر أبوالفضل:
 
أبرمت شركة »إسكان« للتأمينات العامة اتفاقاً مع شركة الصعيد للتأجير التمويلي لتوفير التغطيات التأمينية الخاصة بالشق الائتماني لعمليات الأخيرة، بالإضافة إلي المقومات المادية للمشروعات موضوع التأجير التمويلي ضد الأخطار الصافية التي قد تتعرض لها هذه المقومات. قال نزهي غليوم، العضو المنتدب للشئون الفنية والتسويق بشركة »إسكان« في تصريحات خاصة لـ »المال«، إن همام بدر، رئيس مجلس إدارة إسكان للتأمين، عضوها المنتدب كان الممثل الرسمي للشركة في توقيع الاتفاقية، وكان محمد أميري العضو المنتدب لشركة الصعيد للتأجير التمويلي الممثل الرسمي في الاتفاق نيابة عن شركته.

 
من جهته أوضح محمد أميري، العضو المنتدب لشركة الصعيد للتأجير التمويلي، أن هذه الاتفاقية توفر لشركة الصعيد للتأجير التمويلي الحماية اللازمة التي تمكنها من الانطلاق وتحقيق أهدافها وتوسيع نطاق أعمالها.
 
وقال هيثم علي، المدير العام للصعيد للتأجير التمويلي، إن شركته تهتم بتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة بجميع محافظات الجمهورية. والمعروف أن شركة »إسكان« للتأمين تم إنشاؤها أواخر عام 2008 من جانب مجموعة من البنوك وشركات الاستثمار والتطوير العقاري، بجانب هيئة الأوقاف المصرية وبقيادة بنك التعمير والإسكان، وبدأت الشركة مزاولة نشاطها التأميني أوائل العام الحالي 2009.
 
ويصل رأسمال »إسكان« المرخص به إلي 500 مليون جنيه وتتوزع نسبة %89.1 من أسهم الشركة علي 9 مساهمين بالتساوي، بواقع %9.9 لكل مساهم، وتضم بنوك »التعمير والإسكان« و»العقاري المصري العربي« و»ناصر الاجتماعي«، إضافة إلي 5 شركات تشمل »الشركة القابضة للاستثمار والتعمير« و»شركة التعمير للتمويل العقاري« و»شركة فينبي للاستثمارات المالية« و»شركة مصر للتعمير« إضافة إلي الشركة العربية للتطوير العمراني إحدي شركات مجموعة طلعت مصطفي القابضة، علاوة علي »هيئة الأوقاف المصرية« وتعد مساهمة الأخيرة هي الأولي في قطاع التأمين. ويضم هيكل مساهمي شركة إسكان كلاً من »شركة التعمير والإسكان للاستثمار العقاري« التي تساهم بنسبة %7.9، إضافة إلي %2 مساهمة من صندوق العاملين ببنك الإسكان والتعمير، وتتوزع نسبة الـ %1 الأخيرة علي مجموعة من الأفراد.
 
كانت الجمعية العمومية غير العادية لشركة »إسكان« للتأمينات العامة قد أقرت خلال الأسبوعين الماضيين زيادة رأسمال الشركة المصدر من 100 مليون إلي 150 مليون جنيه، وزيادة رأس المال المدفوع من 50 مليوناً إلي 75 مليون جنيه، وبذلك تحتل إسكان للتأمين المركز الثالث بين شركات التأمين العاملة في السوق، من حيث قيمة رأس المال المصدر أو المدفوع بعد شركتي مصر للتأمين والتأمين الأهلية.

 
وأشار همام بدر، رئيس مجلس الإدارة، العضو المنتدب للشركة، في تصريحات خاصة لـ»المال« إلي أن السبب الرئيسي في زيادة رأسمال إسكان المصدر والمدفوع يأتي بهدف تعزيز مركز الشركة في سوق التأمين المصرية، خاصة أن الأهداف الرئيسية للشركة هي تقديم تغطيات تأمينية جديدة في مجالات الائتمان والتمويل العقاري بشكل خاص.

 
وأوضح نزهي غليوم، العضو المنتدب للشئون الفنية والتسويق، أن زيادة رأس المال المصدر والمدفوع يأتي في إطار السعي إلي التوسع في نشاط تأمين الائتمان بجميع أنواعه مثل تأمين التمويل العقاري، وضمان سداد قروض السيارات، وضمان سداد القروض  الشخصية، وضمان سداد قروض المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر. وأضاف أنه من المقرر الوصول برأسمال الشركة المدفوع إلي 150 مليون جنيه خلال خمس سنوات بحد أقصي وفقاً لنصوص القانون، لافتاً إلي أنه وفقاً للائحة التنفيذية للقانون فمن حق المساهمين المشاركة في زيادة رأس المال المصدر والمدفوع بما يتناسب مع مساهماتهم.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة