اقتصاد وأسواق

»التكاملية« تتعاقد علي استيراد 65 ألف طن سكر كتب


- أحمد شوقي:

 

 
تعاقدت شركة السكر والصناعات التكاملية علي استيراد 65 ألف طن سكر من البرازيل بقيمة 48.1 مليون دولار، أي بما يعادل 740 دولاراً للطن الواحد.

 
قال الدكتور أحمد الركايبي، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية المالكة لشركة السكر والصناعات التكاملية، إن الشركة تعاقدت علي تلك الكميات نهاية الأسبوع الماضي.

 
وأوضح الركايبي لـ»المال« أن الكميات التي تم التعاقد عليها سيتم توريدها خلال شهر أكتوبر المقبل، وسترفع إجمالي ما تم استيراده من السكر منذ بداية 2011 إلي 365 ألف طن.

 
وأضاف أن هناك فارقاً يصل إلي حوالي 1200 جنيه ما بين السعرين العالمي والمحلي لطن السكر الواحد، حيث يصل متوسط سعر الطن محليا إلي نحو 5 آلاف جنيه.

 
كانت شركة السكر والصناعات التكاملية قد أعلنت في وقت سابق أنها تعتزم استيراد نحو 300 ألف طن، لسد أي اختناقات محتملة في سوق السكر، نتيجة تراجع المخزون، ويصل العجز السنوي في إنتاج واستهلاك السكر محليا إلي حوالي مليون طن، وبدأت الشركة خلال الشهرين الماضيين مخاطبة عدد كبير من موردي السكر لسد احتياجات السوق المحلية حتي نهاية العام المالي الحالي 2012/2011 بما يحافظ علي الحدود السعرية الحالية للسكر عند حدود 5 جنيهات في المتوسط للكيلو جرام الواحد.

 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة