اتصالات وتكنولوجيا

إريكسون تطرح أول حل متكامل لبث المحتوى الاعلامى عبر شبكات " LTE "


محمود جمال :

استعرضت شركة أريكسون  بالتعاون مع "فيريزون" و"تلسترا" و"كوالكوم  حلها الجديد والمعروف بإسم " بث المحتوى الأعلامى عبر شبكات تكنولوجيا الجيل الرابع "  LTE " خلال المؤتمر العالمي للاتصالات المتنقلة 2013  والذي يقام في مدينة برشلونة الاسبانية خلال الفترة من 25 الى 28 فبراير الجارىويتألف حل بث المحتوى الإعلامي عبر شبكة LTE من ثلاثة معايير تكنولوجية جديدة تشمل: ترميز الفيديو عالي الكفاءة  ، فضلا عن البث التكيفي الديناميكي عبر بروتوكول HTTP ، ,وأخيرا خدمة الإرسال المتعدد لبث الوسائط الإعلامية المتعددة.

 
وترتقي إريكسون من خلال هذا الحل لبث المحتوى الإعلامي عبر شبكة LTE بتجربة الفيديو إلى مستوى  جديد يوفر أعلى معايير الجودة الموثوقة لمحتوى الفيديو للفعاليات الرائجة. كما يمكّن المشغلين وشركاءهم الإعلاميين من توفير خدمات متميزة ذات جودة مضمونة وكفاءة اقتصاية عبر شبكة LTE مما يسهم في توليد مصادر جديدة للإيرادات.

, قال لويل ماك آدم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة فيريزون: "تخطط فيريزون لتقديم خدمة بث المحتوى الإعلامي عبر شبكة LTE بهدف توفير تجربة جديدة كلياً لمحبي الرياضة أثناء متابعتهم للمباريات. كما أننا نرى فرصاً جديدة في هذه التكنولوجيا  لمجالات الرياضة والحفلات الموسيقية  وحتى التعليم عن بعد والفصول الجامعية".
 
وأكد مايك رايت، المدير التنفيذي للشبكات وتكنولوجيا النفاذ في شركة الاتصالات الأسترالية "تلسترا" أن الشركة ستتعاون مع إريكسون لأداء تجربة حية لتكنولوجيا بث المحتوى الإعلامي عبر شبكة LTE خلال النصف الثاني من العام 2013.

فيما أوضح قائلا سيظهر العرض التجريبي مقدرتنا على تطوير إمكانية توفير محتوى الفيديو للعملاء الراغبين بالاستمتاع بمحتوى الفيديو أثناء التنقل. وتعتمد جودة أداء هذا الحل بشكل رئيسي على مستوى الكفاءة الأعلى التي ستوفرها الشبكة مما يضمن قدرتنا على تلبية التزام هام يتمثل في تزويد عملائنا المتخصصين في مجال التكنولوجيا بالخدمات التي يحتاجونها. ونحن على ثقة بأننا سنتمكن من إحداث فرق إيجابي من خلال التعاون الوثيق مع شركة تكنولوجية رائدة في العالم مثل شركة إريكسون.

 ومن جانبها، قالت بيجي جونسون، النائب التنفيذي للرئيس في شركة "كوالكوم تكنولوجيز" ورئيس وحدة "جلوبال ماركت ديفلوبمنت": "نرى طلباً واضحاً على كفاءة توفير محتوى الفيديو عبر شبكات الهاتف المتحرك. ولتلبية هذه الاحتياجات، يسعدنا العمل مع شركة إريكسون لتقديم حل متطور لتوفير خدمات بث الوسائط الإعلامية المباشرة وغير المباشرة بجودة عالية عبر شبكة LTE .

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة