اقتصاد وأسواق

«البقالة» تطالب «التموين» بتوزيع عادل للمساعدات الغذائية






محمد مجدى

 

طالبت الشعبة العامة للبقالة والمواد الغذائية بالاتحاد العام للغرف التجارية المهندس أبوزيد محمد أبوزيد، وزير التموين والتجارة الداخلية، بضرورة إعادة النظر فى خارطة توزيع المعونات والمساعدات الغذائية التى تحصل عليها وزارة التموين من العديد من الدول .

 

وعلق أحمد مسعد، عضو الشعبة العامة، رئيس الشعبة النوعية بالغرفة التجارية فى كفر الشيخ على تخصيص المعونة الغذائية التى قدمتها إيطاليا لوزارة التموين والتجارة الداخلية لمحافظة بنى سويف فقط، قائلاً : إن هذا القرار يؤدى إلى حرمان باقى المحافظات من الاستفادة من تلك المساعدات .

وقال مسعد لـ «المال » إن محافظة كفر الشيخ أيضًا تواجه أزمة توفير السلع التموينية للمستفيدين بالبطاقة التموينية مثل السكر، والزيت الإضافى، وتم تقديم طلبات عاجلة إلى هيئة السلع التموينية بضرورة توفير المقررات التموينية المتأخرة .

 

من جانبه أكد عبدالله قنديل، عضو الشعبة العامة للبقالة والمواد الغذائية بالاتحاد العام للغرف التجارية، رئيس الشعبة النوعية بشمال سيناء، ضرورة إعادة النظر فى توزيع محال البقالة التموينة فى محافظات الجمهورية .

 

يذكر أن المهندس أبوزيد محمد أبوزيد، وزير التموين والتجارة الداخلية، وكلاوديو باسيفيكو، سفير إيطاليا بالقاهرة، قد أعلنا خلال جولتهما نهاية الأسبوع الماضى، بمجمع المخابز المليونية فى مدينة الشيخ زايد بمحافظة الجيزة عن تسلم عينة من شحنة الأغذية التى قدمتها هيئة المعونة الإيطالية إلى مصر، وتقترب قيمتها من 2 مليون يورو، بغرض شراء مواد غذائية لعدد 1100 طن سكر، وألف طن من الزيت المحلى .

 

وقال المهندس أبوزيد فى تصريحات صحفية خلال الجولة، إن وزارة التموين والتجارة الداخلية ستقوم بتوزيع تلك المعونة على محال البقالة التموينية فى محافظة بنى سويف ليستفيد منها 600 ألف مواطن، موضحًا أن تلك المحافظة من أكثر المحافظات احتياجًا لسد العجز فى السلع التموينية لشهرى يوليو الماضى، وأغسطس الحالى، على أن يتم توزيعها فى مراكز الفشن، وببا، والواسطى وسمسطا .

 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة