تأميـــن

«أمان» للوساطة تتقدم بأوراق التأسيس خلال أيام


كتبت - مروة عبدالنبى:

كشف رامى الشربينى، مدير تطوير العمليات سابقاً بشركة عربية للوساطة التأمينية، عن اعتزامه التقدم بأوراق التأسيس لشركة وساطة تأمينية تحت مسمى «أمان» خلال الأيام القليلة المقبلة برأسمال مرخص به 2 مليون جنيه، مدفوع منه النصف وفقاً لاشتراطات قانون الرقابة والإشراف المنظم لهذه النوعية من الشركات.

قال الشربينى إنه يقوم حالياً بإعداد كل المستندات اللازمة للشركة، بهدف اتخاذ الإجراءات القانونية للحصول على ترخيص مزاولة نشاط الوساطة التأمينية المباشرة، لافتاً إلى أنه يبحث فى الوقت الراهن عن عضو منتدب للشركة، بسبب افتقاده شرطاً مهماً من الشروط الواجب توافرها لدى العضو المنتدب، وهى ألا تقل خبرته عن 11 سنة، بينما لا تتجاوز خبرته هو 8 سنوات.

وأوضح أنه يعكف على تنفيذ جميع شروط تأسيس شركته، وأبرزها إعداد دراسة الجدوى وتجهيز النظام الأساسى للشركة وخطة العمل عن الـ3 سنوات المستقبلية، بجانب البيانات المفصلة للمساهمين والقائمين على الإدارة أو العضو المنتدب للشركة، فضلاً عن الحصول على وثيقة تأمين المسئولية المهنية السنوية لتغطية المسئولية المدنية لشركات التأمين المصرية.

وأشار إلى أن هناك مفاوضات يجريها معه حالياً عدد من شركات الوساطة، للدخول كشريك معها نظراً لضخامة حجم محفظته التأمينية، لافتاً إلى أن قيمة محفظته التأمينية تتجاوز قيمة الأموال التى تم تحويلها من شركته السابقة «عربية للوساطة» منذ بداية ديسمبر وحتى الآن، والمقدرة بنحو 5.5 مليون جنيه.

وأضاف أن قيمة محفظته تمثل أضعاف هذا المبلغ على حد قوله، فضلاً عن قوة علاقته بجميع شركات التأمين التى تزاول نشاطى الحياة والممتلكات بنظاميها التجارى والتكافلى.

ورفض الشربينى التطرق إلى توزيع هيكل الملكية المتوقع للشركة، موضحاً أنه سيتم الاستقرار على صورته النهائية خلال الأيام المقبلة، بالإضافة إلى اختيار العضو المنتدب للشركة، للحصول على الترخيص من الهيئة بعد استكمال شروط إدارة الشركات بهيئة الاستثمار والمناطق الحرة.

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة