اقتصاد وأسواق

قنديل : مصر حريصة على تعزيز علاقاتها مع السودان فى مختلف المجالات


 محمد إبراهيم

  أكد الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء على اهتمام مصر بتعزيز علاقاتها مع السودان فى مختلف المجالات وفتح أفق أوسع للتعاون بين البلدين، مشيراً إلى الروابط التاريخية والشعبية القوية التى تجمع بين البلدين والشعبين المصرى والسودانى وارتباطهما ثقافياً وتاريخياً، مؤكداً أن السودان تمثل عمقاً استراتيجياً لمصر كما أن مصر هى عمق استراتيجى للسودان.
 
    
 
  هشام قنديل
جاء ذلك خلال لقاء رئيس مجلس الوزراء امس الثلاثاء بوزير الموارد المائية والكهرباء السودانى أسامة عبد الله والوفد المرافق له، والذى حضره محمد بهاء الدين أحمد وزير الموارد المائية والرى.
 
كما أكد "قنديل" خلال اللقاء على أهمية الدفع بمعدلات التنمية فى كافة دول حوض النيل، مشيراً إلى أن مصر تدعم جهود التنمية فى تلك الدول من خلال مجموعة من الاستثمارات والتعاون الفنى وبرامج تنمية القدرات.
 
   وتناول اللقاء سبل تفعيل الاتفاقيات الموقعة والآليات القائمة، لتحقيق مصالح شعوب المنطقة، كما تناول الاستعدادات الجارية لافتتاح الطريق البرى بين مصر والسودان خلال الأسابيع القادمة من أجل تيسير حركة تنقل الأفراد والبضائع وتعزيز التبادل التجارى بما يخدم أهداف التنمية فى البلدين، والذى سيحدث نقلة نوعية فى علاقات البلدين ويمثل ترجمة عملية لاهتمام البلدين بتعزيز علاقاتهما.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة