أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.87 17.97 البنك المركزى المصرى
17.86 17.96 بنك الإسكندرية
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
600.00 عيار 21
514.00 عيار 18
686.00 عيار 24
4800.00 الجنيه الذهب
اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

لايف

ميشيل أوباما تفاجئ حفل الأوسكار بإعلانها الأفلام الفائزة


خالد بدر الدين:

نال  فيلم  أرجو" " Argo الذي يتناول أزمة رهائن أمريكيين في إيران جائزة أوسكار أفضل فيلم في حين كان اختيار انج لي اختيارا مفاجئا لأفضل مخرج عن فيلم (حياة باي ) مما جعل بن افليك منتج ومخرج فيلم (أرجو) يقول ان  هناك ثمانية أفلام عظيمة لها الحق في أن تكون هنا مثلنا .

 
  وذكرت وكالة "رويترز" أنه  في واحدة من أكبر المفاجات في تاريخ جوائز الاوسكار أعلنت سيدة الولايات المتحدة الامريكية الأولى ميشيل أوباما فوز فيلم (أرجو)  الذي كان متوقعا بشكل كبير  بجائزة اوسكار أفضل فيلم .

 وظهرت ميشيل على شاشة في بث مباشر من البيت الأبيض في واشنطن التي تبعد مسافة 4800 كيلومتر عن المسرح الذي أقيم عليه حفل الأوسكار في هوليوود   وأثنت ميشيل على صناع الأفلام قبل أن تعلن فوز فيلم (ارجو) بجائزة أفضل فيلم .

 وقالت ميشيل التي إرتدت فستانا فضيا إن الأفلام المرشحة لجائزة أفضل فيلم هذا العام  جعلتنا نضحك ونبكي ونتشبث بمقاعدنا بقوة أكبر.

وهذه هي المرة الأولى منذ فيلم  سائق السيدة ديزي   Driving Miss Daisy عام 1990 التي يحصل فيها فيلم على جائزة أفضل فيلم دون ترشيح مخرجه  للفوز بالجائزة .

  جاء ذلك خلال الحفل السنوي الخامس والثمانين الذي إقامته ليل الأحد أكاديمية فنون وعلوم السينما على مسرح دولبي في هوليوود لتوزيع جوائز الاوسكار لاهم الإنجازات السينمائية في عام 2012 .

  كما حصل فيلم ( أرجو) على جائزة أفضل مونتاج وأفضل فيلم مأخوذ عن أصل أدبي لسرده المشوق والذي كثيرا ما اتسم بالفكاهة لمهمة وكالة المخابرات المركزية الأمريكية "    " CIA لإنقاذ ستة دبلوماسيين أمريكيين من طهران عقب قيام الثورة الإسلامية .

 وحقق الممثل دانييل داي لويس  وهو انجليزي أيرلندي إنجازا تاريخيا عندما أصبح أول فائز بجائزة أفضل ممثل ثلاث مرات لينتزع تصفيقا حادا من الحضور وهم واقفون. وحصل على تمثاله الذهبي لدوره المميز في فيلم لينكولن  Lincoln الذي أدى فيه شخصية الرئيس الأمريكي ابراهام لينكولن  لدرجة انه قال  حقا لا أعرف كيف حدث ذلك أما الممثلة جنيفر لورنس فحصلت على جائزة أفضل ممثلة لقيامها بدور أرملة شابة صاخبة في الفيلم الكوميدي "شعاع أمل"       / Silver Linings Playbook   / لكنها تعثرت في ذيل ثوبها عندما اقتربت من المسرح.

  وقالت بعد تسلم الجائزة  تقفون لأنكم تشعرون بالاسف لأني تعثرت،ولكني أشكركم و نال الفيلم أربع جوائز من بينها افضل فيلم .

 وهذه هي أول جائزة اوسكار تحصل عليها لورنس متغلبة على جيسيكا تشاستين وايمانويل ريفا (86 عاما) في واحدة من أكثر منافسات الأوسكار احتداما هذا العام .

 وفاز المخرج التايواني أنج لي على جائزة اوسكار أفضل مخرج عن فيلم المغامرات  حياة باي   Life of Pi متغلبا على المخرج الشهير ستيفن سبيلبرج الذي كان أوفر حظا في سباق المخرجين في عام مثير للجدل لم يحصل فيه أربعة من أبرز الأسماء في هوليوود على أي موقع في القائمة المختصرة بالمرشحين .

  وفازت آن هاثاواي بأولى جوائز أوسكار بالنسبة لها لتحصل على جائزة أفضل ممثلة مساعدة عن فيلم   البؤساء  Les Miserables  الذي اضطرت حتى تشارك في بطولته إلى انقاص وزنها وقص شعرها الطويل لأداء دور فانتين في القصة الشهيرة .

 وقالت وهي تنظر للتمثال الذهبي الذي كانت تحمله   لقد تحقق الحلم  وأضافت   أتمنى أنه في يوم من الأيام في المستقبل غير البعيد أن تصبح مآسي فانتين موجودة في القصص فقط وليس في الحياة الواقعية .

  وحصل الفيلم النمساوي  الحب   Amour على جائزة أوسكار أفضل فيلم أجنبي والذي يتحدث عن زوجين مسنين يحاولان التكيف مع إصابة الزوجة بالجلطة لتحصل بذلك النمسا على الجائزة بعد أن ظل الفيلم يعرض في أوروبا والولايات المتحدة لشهورو الفيلم  ناطق بالفرنسية و اخرجه مايكل هانكه .

 وفاز نمساوي آخر هو الممثل كريستوف فالتز بجائزة أوسكار أفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم   تحرير جانجوDjango Unchained  الذي يدور حول طبيب أسنان غريب الأطوار يتحول إلى صائد للمكافآت في فيلم من إخراج كوينتين تارانتينو .

 وهذه ثاني جائزة أوسكار بالنسبة لفالتز بعد فوزه في فيلم   الأوغاد المنتقمون   Inglourious Basterds من إخراج تارانتينو أيضا عام 2010  .

  وفاز تارانتينو الذي بدت عليه الفرحة الغامرة بجائزة أوسكار أفضل سيناريو وأرجع الفضل إلى الممثلين الذين أضفوا الحياة على الشخصيات .

 كما حصل فيلم   شجاعة   Brave من إنتاج بيكسار عن أميرة اسكتلندية صاخبة على جائزة اسوكار لأفضل فيلم رسوم متحركة .

 ويتم اختيار الفائزين بجوائز الأوسكار عبر الاقتراع السري الذي شارك فيه نحو  5800 عضو بأكاديمية فنون وعلوم السينما على مسرح دولبي في هوليوود لتوزيع جوائز الاوسكار ووزعت الجوائز أمام جمهور يتألف من 3300  ضيف فضلا عن عشرات الملايين الذين شاهدوا الحفل على شاشات التليفزيون في جميع أنحاء العالم .

 وفاز جون هوكس بجائزة افضل ممثل عن دوره في فيلم  الجلسات The Sessions   وتوزع جوائز سبيريت جمعية الافلام المستقلة غير الربحية التي تتخذ من لوس انجليس مقرا لها وتعتبر على نطاق واسع اكبر جوائز للافلام ذات الميزانيات المحدودة  .

  وفاز انج لي المولود في تايوان بجائزة اوسكار افضل مخرج عن فيلم المغامرات (حياة باي    (Life of Pi).

ورشح الفيلم لنيل 11 جائزة اوسكار من بينها جائزة افضل فيلم .

وكان لي (58 عاما) الذي بدأ حياته باخراج افلام ناطقة باللغة الصينية فاز بجائزة الاوسكار من قبل عام 2006 عن فيلم (جبل بروكباك ) .

 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة